• Monday 18 October 2021
  • 2021/10/18 23:13:02
{رياضية: الفرات نيوز} بشر وزير الشباب والرياضة المرشح لرئاسة اتحاد الكرة، عدنان درجال أندية الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال درجال في مؤتمر صحفي عشية انتخابات اتحاد الكرة المقررة غداً الثلاثاء :"الديون على الأندية ومجموع المبالغ والمستحقات المالية بذمة الاندية تصل الى مبالغ كبيرة ما يقارب الى 17 مليار دينار وكثير من القضايا لم تحسم حتى الآن وتحدثت بالملف مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لإيجاد الحلول للأزمة لانها قد تنسف إقامة الدوري العراقي".

وأضاف "لكن توصلنا الى حلول وألتقيت بوزير النفط وبعض الأندية النفطية المشاركة في الدوري الممتاز وتوصلنا الى حلول وبدأنا بدراسة الديون ونحن الآن نضع حلول ودراسة لكيفية معالجة هذه الأزمة ونريد حلاً دائما لها".

وشدد "لا يمكن البدء بدوري المحترفين اذا لم تتحول الى أندية شركات ورعاية لتجاوز أزمة الديون المالية والمستحقات للاعبين والكوادر الفنية وتخصيص مبالغ مالية لكل الأندية في كل المحافظات".

وأكد درجال ان "موضوع الأندية والديون ستحل قريبا وهو هدفنا لتجنب الفرق والدوري التي قد تصل الى 15 و17 نادياً وبالتالي لا يوجد هنالك دوري وسنتواصل مع الاتحاد الآسيوي لحل هذه المشكلة" لافتا الى ان "دوري 2022/2023 سيكون دوري المحترفين بوجود رابطة مستقلة فنيا وماليا وإداريا عن اتحاد الكرة".

وعن مصير بقاءه وزيراً للشباب في حال فوزه برئاسة اتحاد الكرة قال درجال :"لا يوجد في النظام الاساسي والاتحاد الدولي ولا قانون اللوائح عن وجوب إستقالتي من الوزارة في حال فوزي برئاسة الاتحاد" مؤكدا ان "رأي مجلس شورى الدولة بشأن ترشيحي لرئاسة اتحاد الكرة غير ملزم".

وبشأن اجراء مباريات المنتخب الوطني في العراق قال وزير الشباب :"تم قبل أسبوعين تم الاتفاق مع الفيفا والاتحاد الآسيوي على إرسال وفد من الإتحادين لزيارة العراق وكتابة تقرير لهذا الغرض في نهاية شهر أيلول الجاري".

وأضاف ان "مباريات شهر كانون الأول المقبل ستكون في مدينة البصرة وبعدها سنحاور بشأن رفع الحظر عن كل الملاعب العراقية" مشكداً ان "كل الأمور ميسرة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية في القريب العاجل".

 

 

اخبار ذات الصلة