• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:19:12
{بغداد:الفرات نيوز} وصف القيادي في تحالف النصر، سعد اللامي، المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جو بايدن بـ"الاخطر على العراق"، فيما كشف عن رغبة امريكا بابقاء قواعد عسكرية مهمة في البلاد.

وقال اللامي {للفرات نيوز} ان" ما يجري في امريكا من سباق محموم لم يسبق له مثيل منذ 120 عاماً، ووصلت نسبة المشاركة في الانتخابات الامريكية الى اكثر من 67%"، مبيناً" هناك صراع شخصي بين {بايدن وترامب} وخلافات كثيرة في المشروع الامريكي، والسخونة لا زالت في ولايات ربما ستكون هي الحاسمة في تحديد الرئيس الجديد بالتالي ينتظرون اعلان النتائج بشكل كبير".
واشار الى ان" اعلان ترامب فوزه مبكرا يوحي بان الصراع سيتوجه الى المحكمة الدستورية"، عاداً" بايدن الاخطر على العراق كونه صاحب مشروع التقسيم ويدافع عنه فاذا ماجاء الى البيت الابيض سيكون نحو هذا الاتجاه والدوائر الصهيونية تراقب المرشحين عن كثب".
واضاف اللامي" الامريكان لا يريدون الاطالة في العراق ومايرغبون به ابقاء قواعد عسكرية مهمة بالبلاد". 
وعن لجنة مكافحة الفساد اوضح اللامي" هذه اللجنة مكملة لمجلس مكافحة الفساد واجدها مفعلة اكثر من السابقة"، مشيرا الى ان" رئيس هياة استثمار بغداد ومدير المصرف الزراعي ضحايا لرؤوس الكبار والاموال كانت تذهب الى زعمائهم".
وواصل" رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يمارس الان الفعل الاعلامي ويصعد بهذا الجانب وصولا للانتخابات وهو في طور تشكيل حزب الشعب للتحالف مع الاكراد في اقليم كردستان استعدادا للدخول الى الانتخابات"، كاشفاً عن" انضواء الكثير من اعضاء البرلمان لحزبه". 
وختم اللامي" كنا داعمين جيدين للكاظمي الا اننا شخصنا عليه الكثير من هذه الملاحظات".
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة