• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 05:33:44
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الخميس، عن تسجيل 7 إصابات جديدة مُثَبتة ومُؤَكدة مُختبرياً بفايروس كُورونا المُستجد، مُؤكدة شِفاء حالة واحدة".

وقال مدير إعلام الدائرة ، سليم كاظم ، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إنه "تم اليوم، تعافِي مُصاب بفيروس كُورونا المُستجد، بعمر 40 عاماً، ممَن كان خاضِعاً مع نظرائه، وبإشراف ملاك طبي مُتخصص، وحسب اللوائح الصحية العالمية لرقابة وعناية صحية مُشددة في ردهة الحُمَيات (الحياة) في مدينة الإمام الحُسين (ع) الطبية، حيث جاءت النتائج المُختبرية للتحاليل والفُحوصات الطبية سالبة وتؤكد خلوهُ من الفيروس وشفائه منه ليرتفع بذلك عدد الحالات المتُعافية إلى (11) حالة".
وفي إطار متصل ، بيَن كاظم، أنَه "تم سحب (38) نمُوذج لحالة مُشتَبه بها ، وإرسالها الى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، لتوكيد حالة الإصابة من عدمها ، حيث وردت نتائجها، إصابة 7 مُواطنين بالفيروس الوبائي، وسلامة الآخرين من الإصابة به".
وبين ، إن "المُصابين الجُدد تراوحت أعمارهُم بين 23 – 52 عاماً، بضمنهم خمسة قادمين من سوريا، وإثنين مُلامسين لحالات مُوجبة، قد تَوَزعُوا بواقع خمس إصابات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع المركز في مناطق (العباسية الشرقية ، البوبيَات ، قنطرة السلام ، حي القدس) ، وإصابتين في قطاع الحر بمنطقة حي الحر " ، مُوضحاً ، إن " الدائرة ، إتخذت كافة الإجراءات العلاجية للمُصابين والإجراءات الوقائية بحق المُلامسين لهم".
ولفت الى، إن "العدد التراكُمي لمجمُوع الإصابات المُسجَلة في كربلاء، إرتفع بعد تسجيل الإصابات الجديدة الى 66 حالة، بضمنها 6 حالات وفاة، ورقود الحالات الـ 49 المُتبقية، بضمنها الحالات المُسَجلة اليوم في الردهة ذاتها".
وجَدَد كاظم في ختام تصريحه، دعوته جميع المُواطنين للإلتزام بتوصيات خليتي الأزمة المركزية والمحلية وفي مُقدمتها الإلتزام بحظر التجوال لتفادي الإصابة بالفيروس الوبائي".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة