• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 15:25:14
{سياسة:الفرات نيوز} كشفت اطراف كردية، مساء الخميس، عن برنامج زيارة وفد اقليم كردستان الى بغداد وموعد وصوله.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، علي الفيلي {للفرات نيوز} ان :"الوفد السياسي الكردي سيأتي بناء على الاتفاقات التي تمت بين الديمقراطي واطراف تحالف ادارة الدولة بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وهناك نقاط حددت حسب توقيتات وسقوف زمنية لعلاج المشاكل العالقة منذ الحكومات السابقة".
واشار الى ان "الوفد الكردي الذي يزور بغداد حليا فنيا وليس سياسياً يضم كل من وزيري مالية والثروات الطبيعية في اقليم كردستان ورئيس ديوان مجلس الوزراء والمتحدث باسم رئاسة الاقليم ومدير مكتب رئيس الاقليم لبحث القضايا العالقة في ملفي الطاقة والموازنة".
واوضح الفيلي، ان "الاتفاقات التي تمت مع السوداني بصفته جزء من تحالف ادارة الدولة وهناك مايبعث الطمأنينة لرؤيته الوضحة لكل هذه المشاكل ومعالجتها تحت سقف الدستور"، مستدركاً "معالجة المشاكل ضمن سقوف زمنية محددة يعني ان العراق سيتخلص من مشاكل كبيرة لا تقل اهمية عن ملفات المياه والطاقة والكهرباء والبطالة كونها تتعلق بجزء من الشعب العراقي".
واكد على "اهمية التزام المركز والاقليم بالاتفاقات وهناك اتفاق على سن قانون النفط والغاز خلال 6 اشهر من تشكيل الحكومة".
وبشأن حقيبتي الاعمار والاسكان والبيئة، قال الفيلي ان :"كل جهة تدعي انها تريد الحقيبة الفلانية، ونحن نسير على نقاط استحقاقية ورئيس الوزراء يعلم وهو من يقرر ماتبقى من وزرارات ومن استحقاق اي جهة".
من جانبه كشف النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله وصول وفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد الأسبوع المقبل.
 

اخبار ذات الصلة