• Thursday 9 May 2024
  • 2024/05/09 01:56:52
{أقتصادية:الفرات نيوز} كشف مصدر رفيع، اليوم الثلاثاء، عن وقوف البنك الفيدرالي الامريكي وراء عدم اطلاق اطلاق التخصيصات المالية في الموازنة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المصدر {للفرات نيوز} ان :"الاسباب وراء عدم اطلاق الاستحقاقات والتخصيصات المالية في الموازنة تاتي بسبب اشكاليات تدخل البنك الامريكي الفيدرالي فضلاً عن متعلقات في وزارة المالية".

واوضح المصدر، ان "البنك الفيدرالي لايزال متحكم في الموازنات المالية"، متوقعاً، ان "هذا الامر سينتهي بعد اسبوعين من الان".

ووافق البرلمان العراقي، في حزيران على ميزانية 2023 وتبلغ 198.9 تريليون دينار (153 مليار دولار) تشمل إنفاقا قياسيا على فاتورة أجور حكومية متزايدة ومشروعات تنمية تهدف لتحسين الخدمات وإعادة بناء البنية التحتية التي دمرها الإهمال والحرب.

وأرجعت أطراف عراقية مختلفة، تأخر اطلاق التخصيصات المالية في الموازنة الاتحادية للعام 2023 ، إلى أسباب مختلفة منها فنية وخلافات سياسية تتعلق بحصة إقليم كردستان من الموازنة.

من جانبه انتقد عضو لجنة النفط والغاز النيابية، علي سعدون، تاخر وزارة المالية في إطلاق تخصيصات وتمويل الوزارات والمحافظات.

وقال سعدون لوكالة {الفرات نيوز} "البرلمان أقر سعر برميل النفط في الموازنة بـ 64 دولاراً للبرميل، وفي حقيقة الأمر ان اسعار النفط منذ اقرار الموازنة حتى الآن هي بمعدل 80 الى 90 دولارا، وشدد "يجب ان يكون هنالك محاسبة لوزيرة المالية وتبيان أسباب عدم تمويلها المحافظات والوزارات حتى الآن".

من: رغد دحام
 

 

اخبار ذات الصلة