• Monday 15 July 2024
  • 2024/07/15 09:01:15
{اقتصادية: الفرات نيوز} لفت محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الخميس، الى وضع قواعد أساسية من اجل مراقبة عملية الحوالات وتحليل العمليات النقدية

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته {الفرات نيوز}، ان "اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها مع محافظ البنك المركزي علي العلاق اجتمعت، لمناقشة السياسة النقدية والنظام المصرفي في البلد وسبل زيادة قيمة الدينار العراقي". 

وأكدد، العطواني "في مستهل الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة على اهمية متابعة الملف الاقتصادي والسياسة النقدية، استنادا إلى الحانب الرقابي، وايجاد الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه عمل البنك المركزي". 

كما أعربت اللجنة المالية عن تطلعها إلى التنسيق مع البنك المركزي من اجل زيادة قيمة الدينار العراقي، والسيطرة على السوق في سبيل التخفيف عن كاهل المواطنين، ومعالجة العجز.

من جهته استعرض محافظ البنك المركزي الجانب الاقتصادي والنقدي، لافتا إلى وضع قواعد أساسية من اجل مراقبة عملية الحوالات وتحليل العمليات النقدية

واشاد العلاق "بالدور الذي تقوم به اللجنة المالية في متابعة الحركة المالية والاقتصادية للبلد". 

وناقشت اللجنة مع محافظ البنك المركزي المعايير الدولية المعتمدة، والخطط المستقبلية للارتقاء بواقع المصارف، وامكانية توسع العلاقات مع المصارف الدولية، ورسم هيكلية المصارف، والتوجه نحو عملية الدفع الالكتروني، بالإضافة إلى امكانية تعديل قانون البنك المركزي.

 

اخبار ذات الصلة