• Monday 14 October 2024
  • 2024/10/14 21:27:20
{محلية: الفرات نيوز} أكد محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، اليوم الاثنين، على أهمية التنسيق الأمني والخدمي لاستقبال اللبنانيين، فيما أوصت اللجنة العليا للأزمات والكوارث بوضع 3 خطط تحسباً لأي طارئ.

وقال العلوي، خلال الاجتماع، إن "اجتماع اليوم، يهدف إلى تحديد الجهات المسؤولة عن الاستعدادات الطارئة، والتي تشمل جميع الجهات المعنية التي ستساعد في تنفيذ هذه المهمة".

وأوضح أن "من مهام اللجنة تحديد الأولويات للمحافظات في ما يتعلق بالاحتياجات الصحية والغذائية والأمنية، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة"، مؤكداً على "ضرورة تشكيل لجان فرعية في جميع المحافظات وتقديم محضر الاجتماع الأول إلى اللجنة العليا".

وأضاف، أن "اللجنة ستعمل على اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية المنشآت الحيوية في المحافظة، مثل محطات الكهرباء والموانئ والمطارات والمؤسسات والمستشفيات وغيرها من المرافق المهمة".

وشدد العلوي، على "أهمية وضع خطة دعم طارئة تحسباً لأي أحداث أمنية محتملة، ووضع استراتيجيات لرصد محاولات بث الشائعات والتفرقة، إضافة إلى ضرورة التنسيق مع المجلس الأعلى للشباب لتشجيع العمل التطوعي، وتوجيه التبرعات المالية بدلاً من العينية لمساعدة الأشقاء اللبنانيين، وذلك وفقاً للحساب الرسمي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء".

وأشار إلى، أن "اللجنة ستعمل أيضا على استقبال وإيواء وتفويج الضيوف من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتسجيلهم بشكل يومي عبر الاستمارة الإلكترونية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وترسل نسخة من محاضر اجتماع اللجنة إلى الهيئة التنسيقية العليا".

اخبار ذات الصلة