• Monday 30 September 2024
  • 2024/09/30 16:20:17
{منوعات: الفرات نيوز} تعمل شركة آبل على تطوير شاشة ذكية جديدة موجهة للمنازل، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبرغ في تقرير حديث.

وبحسب تقرير الوكالة، فإنه من المتوقع إطلاق هذا المنتج الجديد في أقرب وقت من عام 2025 المقبل وستكون هذه الشاشة الذكية منخفضة التكلفة وستحمل الاسم الرمزي J490 وستكون مخصصة لإجراء مكالمات فيس تايم، والتحكم في الأجهزة المنزلية.

وستحتوي هذه الشاشة على تقنيات الذكاء الصناعي من آبل، وستعمل بنظام تشغيل جديد يُسمى homeOS، وهو إصدار مشتق من نظام tvOS الحالي، وفقاً للمصادر المطلعة التي تحدثت إلى بلومبرغ.

وتؤكد تلك المعلومات الجديدة الشائعات السابقة حول تطوير نظام homeOS، إذ اكُتشفت إشارات إلى هذا النظام الغامض في الشفرة المصدرية لإصدار 17.4 من نظام tvOS في وقت سابق من هذا العام.

وتعمل آبل أيضاً على تطوير شاشة ذكية أخرى تشبه جهاز آيباد بسعر أغلى، وستعمل بنظام homeOS وتشمل مزايا الذكاء الاصطناعي، كما ستكون متصلة بذراع روبوتية يمكنها الدوران بزاوية قدرها 360 درجة، والتوّجه إلى الأعلى أو الأسفل لتسهيل نقلها وتحريكها داخل المنزل، ومن المتوقع أن يبلغ سعر هذا الجهاز الروبوتي أكثر من 1000 دولار عند إطلاقه.

وتواصل آبل اتباع نمط خاص بها، إذ تقدم لكل مجموعة من الأجهزة نظام تشغيل مخصص، سواء كان ذلك للمنتجات الرئيسية مثل هواتف آيفون وحواسيب ماك وساعاتها الذكية، أو لمنتجات أخرى مثل نظارة فيجن برو أو تلفازها الذكي.

ويتوقع أن تدمج آبل نظامي tvOS و homeOS، مع طرح نظام واحد لتشغيله على كافة أجهزتها المنزلية.

 

اخبار ذات الصلة