• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 21:40:57
{بغداد: الفرات نيوز} يرى صالح راضي مدير جهاز الكرة لنادي الشرطة، أن قرار تأجيل الدوري العراقي الممتاز فيه عدم احترام لإدارات الاندية، مؤكداً أن القرار غير مدروس ولم يهتم لما ستعاني منه الفرق.

وقال راضي في حديث لبرنامج {كوورة} بثته قناة {الفرات الفضائية}، أنه "بعد انتشار فيروس كورونا كنا نتوقع اي قرار ممكن، و لا نعرف القرار كيف وأين صدر وما الذي استجد عن القرار السابق (لعب المباريات بدون جمهور) وبسبب غياب الاتحاد والفوضى الاخيرة في كرة القدم في البلاد أصبحنا نتوقع كل شيء".

واضاف أن "الناس تتابع الدوري والرياضيين في حال استمرار البطولة بالعكس الرياضيين سيستمتعون بالبطولة من خلال التلفاز ولا يجتمعون في اماكن عامة ونحن نعلم ان هناك مشجعين كثر للدوري الممتاز يتنفسون كرة القدم".

وتابع أن "المسؤول يفكر فقط ان لا يتفشى المرض وان لا يتحمل المسؤولية ولكنهم لم يفكروا باستحقاقات الاندية واللاعبين والمدربين وما ستعاني منه الاندية من هذا القرار الذي فيه عدم احترام لادارات الاندية حيث لم يتم أخذ رأيهم"، مبيناً أنه "قرار متسرع وارتجالي وسيضر بالاندية بشكل كامل".

وبين أن "اللاعب عليه كثير من الضغوط بسبب القرارات المغايرة، فمرتين انطلق الدوري وتوقف وهذا كله يغير برامج اللاعبين وطبيعة حياتهم"، مشيراً إلى أنه "اعلى مرجع هو خلية الازمة والتي بدورها قالت اللعب بدون جمهور، إذن لماذا هذا القرار بتأجيل الدوري ولماذا لم يوقفوا كل الرياضات في العراق لماذا فقط كرة القدم ، هل الرياضات الاخرى لا تنقل المرض؟".

واوضح أن "هذه القرارات ستزيد المشاكل بالاندية نفسيا ورياضيا وماليا وهناك لاعبين لديهم استحقاقات وهذه القرارات تؤثر على الجانب الاقتصادي للاعب، هذا قرار ظالم بحق اللاعبين واتحدى اي دولة في العالم تتلاعب بعقد اللاعبين".

واكد انه "خلال اجتماع الاندية اذا اتخذوا قرارهم باستمرار الدوري من الممكن أن يغيروا المعادلة لان الفلسفة من هذا القرار غير مفهومة".

وكان قد قرر الاتحاد العراقي وبتوصية من وزير الشباب والرياضة تأجيل الدوري لمكافحة فيروس كورونا. انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة