• Friday 11 October 2024
  • 2024/10/11 11:31:30
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت مديرية مرور محافظة أربيل باقليم كردستان، اليوم الاحد، عن تشغيل جميع الاشارات الضوئية في حدود المديرية ، مطالبة جميع السائقين الاستعداد لما اسمته بـ"الخبر السعيد".

وبشر بيان للمديرية "أهالي أربيل انها اتخذت خطوة لتطبيع الحياة في المحافظة باعادة تشغيل الاشارات الضوئية بعد اطفائها لمدة شهر وسبعة ايام، مضيفا ان فرق البلدية قامت بتنظيف جميع مناطق داخل المدينة".
واضاف البيان ان الانتصار النهائي قد اقترب، طالبا من الجميع "الاستعداد للخبر السعيد في مستقبل قريب".
وكانت اللجنة العليا لعمليات محافظة اربيل قد اعلنت في 16 نيسان الجاري مجموعة من التسهيلات وذلك باعادة فتح 16 مكانا كمرحلة اولى لتقديم التسهيلات للمواطنين.
من جهته قال المتحدث باسم خلية الازمة ونائب محافظ اربيل قال هيمن قادر في تصريح صحفي، ان اعادة تشغيل الاشارات المرورية جاء بسبب وقوع بعض الحوادث المرورية، مستدركا ان هذا لا يعني بانه تخفيف اجراءات الحظر وانما هي نفس الاجراءات.
واضاف قادر المنطقتين الصناعيتين الشمالية والجنوبية تم فتحها، مبينا ان الخلية تجري الاستعدادات حاليا لهذه الخطوة لان وقتها ستشهد الشوارع ازدحاما اكثر.
واشار الى انه في الوقت نفس الى ان هناك اجتماعا لخلية الازمة يوم 21 نيسان الجاري لاعداد برنامج اخر للحظر ينسجم مع شهر رمضان.
يشار الى ان اقليم كردستان خلال الايام القليلة الماضية لم يسجل اية اصابة بالفيروس المستجد في مؤشر واضح على انحسار هذا الفيروس بمناطق ومدن الاقليم.انتهى
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة