• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:48:22
{بغداد: الفرات نيوز} أوضحت مديرية مرور محافظة كركوك، حادثة حرق مواطن لسيارته الخاصة بعد مخالفته حظر التجوال الصحي الذي بدأ مساء أمس في بغداد والمحافظات باستثناء اقليم كردستان لمنع تفشي فيروس كورونا.

وذكر بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "ردا على ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن حالة المواطن الذي اضرم النار في مركبته، لابد لنا ان نتفق في البدء على ان اليوم هو اول ايام الحظر الشامل في العراق ومن ضمنه كركوك".
وأضاف "هنا نؤكد ان هذا الحظر لا يقبل التهاون او الاستخفاف بمخالفته نظرا للتشديد البالغ الذي اقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (٥) لسنة ٢٠٢١ وخلية الازمة في كركوك ومديريتنا هي جزء منها ومناطة بها تنفيذ القانون بتفاصيله".
وأوضحت مرور كركوك، ان "ما حدث ان المواطن كان قد خالف شروط الحظر الشامل بخروجه بمركبته، مما دعى مفرزة المرور الى سحب سنويته دون تغريمه وابلاغه بمراجعة المديرية يوم الأثنين المقبل".
ولفتت الى انه "ولكونه من ذوي الأحتياجات الخاصة فان أبواب مكتب مدير مرور محافظة كركوك عميد المرور محمد اسماعيل علي مفتوحة أمام أستقبال جميع المواطنين وكان من الطبيعي جداً تقدير حالته الخاصة".
واستدرك البيان بالقول "الا أن المفرزة المتواجدة تفاجئت بعد مرور (٤٥) دقيقة بعودة المواطن وصب الوقود على مركبته واضرام النار بها اثناء وجود كادر اعلامي لتوثيق الحالة!! الامر الذي ادى الى استدعاء مركبات الدفاع المدني واخماد الحريق ونقله للمستشفى للمعاينة والمعالجة".
وأشارت مرور كركوك الى انه "وبإيعاز من قائد العمليات المشتركة تم تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة للوقوف على ملابسات الحادث والوصول الى نتائجه النهائية".
وقالت :"اننا وفي الوقت الذي نحرص به على تنفيذ القانون من اجل سلامة المواطنين نهيب بهم ايضاً احترامه وادراك حجم الخطورة التي يشهدها البلد بسبب هذه الجائحة".
يشار إلى أن السلطات العراقية بدأت فرض حظر التجوال منذ الساعة 8 من مساء أمس الخميس، ضمن اجراءات الحظر الصحي، لغاية الساعة 5 من فجر الاثنين المقبل.
 ويتضمن قرار السلطات فرض حظر جزئي يومي اعتباراً من الساعة 8 مساء ولغاية 5 من فجر اليوم التالي، لأيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء والخميس، على أن يكون الحظر الكلي ايام الجمعة والسبت والأحد.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة