• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 06:25:36


{محلية:الفرات نيوز} اكد النائب علي تركي، اليوم السبت، الاجواء العراقية مستباحة بوجود الاتفاق السترايجي مع الولايات المتحدة الامريكية.

وقال تركي {للفرات نيوز} ان :"سيادة العراق تخترق من الجانب الامريكي والاجواء العراقية مستباحة بسببهم كذلك لعدم السماح للعراق بشراء منظومات اسلحة للدفاع الجوي".

واضاف "حيث حاولت الحكومات السابقة التعاقد عليها فكان هنالك فيتو لعدم انجاز هذا الامر، ولدينا اتفاقية ستراتيجية مع الجانب الامريكي للحفاظ على الاجواء وتسليح الجانب الامني بجميع مفاصله".

وتابع تركي "لدينا العديد من الاسلحة والطائرات هذه الصفقات تمت منذ العام 2011 وحتى الان لم يجهز العراق بها".

واردف بالقول "حتى الطيارين الذين ذهبوا للتدريب لم يعودوا وكانت وفاتهم لاسباب غامضة، فضلا عن التجهيز للدبابات والطائرات لم يكن له صيانة".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من بينهم منتسب في الجيش العراقي، بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل.

وذكرت الخلية، في بيان، انه في الساعة (0100) الواحدة بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، حدث انفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) شمالي محافظة بابل على الخط الدولي، الذي يضم مقرات لقطعات الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي.

وبينت الخلية، انه من خلال المعطيات الأولية وتدقيق المواقف والبيانات الرسمية، فقد صدر بيانان من قوات التحالف الدولي في العراق والناطق الرسمي للبنتاغون يشيران إلى عدم وجود أي نشاط جوي أو عمل عسكري في عموم بابل، فيما أكد تقرير قيادة الدفاع الجوي ومن خلال الجهد الفني والكشف الراداري عدم وجود أي طائرة مسيرة أو مقاتلة في أجواء بابل قبل وأثناء الانفجار.

من: رغد دحام

اخبار ذات الصلة