• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:40:37
{محلية: الفرات نيوز} أعلن رئيس فرع نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة الديوانية، باسم حبس، ان فرع النقابة ستنظم وقفة تضامنية مع مراسل قناة الفرات الفضائية الزميل، أحمد حسن، الذي تعرض لمحاولة اغتيال الأسبوع الماضي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال حبس في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان الوقفة هي "تنديداً أيضاً بموقف القيادات الأمنية الديوانية الصامت إزاء ما حدث للزميل أحمد حسن، ولجرائم أمنية ولجرائم إغتصاب سابقة شهدتها الديوانية".
وأضاف "تدعو النقابة جميع الزميلات والزملاء إلى المشاركة في الوقفة التضامنية أمام قيادة شرطة الديوانية في الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم غد الثلاثاء".
وأشار الى، ان "الدعوة موجهة لمنظمات ونشطاء المجتمع المدني والمعنيين بحقوق الإنسان والحفاظ على حرية الرأي والتعبير إلى المشاركة في الوقفة".
وكان الزميل أحمد حسن، تعرض الى إطلاق نار بمنطقة الرأس في محاولة اغتيال غادرة وجبانة أمام منزله بمحافظة الديوانية فجر الأثنين الماضي {10 آيار} ليتم نقله الى العاصمة بغداد وخضوعه الى عملية جراحية كبرى بمستشفى الجملة العصبية حيث يرقد فيها الآن.
وأشرف على العملية استشاري جراحة الدماغ والأعصاب الدكتور محمد رشاد الجواهري، الذي توقع عقب اجرائها لوكالة {الفرات نيوز} "انه سيتحسن وسيتوضح ذلك خلال الأيام المقبلة".
وأضاف ان الزميل حسن "في العناية المركزة وسيستمر فيها لأسبوعين".

عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة