• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 11:35:58
{اقتصادية: الفرات نيوز} أكد وزير التجارة، علاء الجبوري، استقرار الأمن الغذائي والخزين الاستراتيجي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الجبوري استقبل في مكتبه اليوم الاربعاء، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله لبحث عدد من ملفات اهمها صرف مستحقات فلاحي اقليم كوردستان للاعوام الماضية وتجهيز واستلام مفردات السلة الغذائية والطحين واجراءات الرقابة بمايتعلق بالتجهيز والاستلام".
وأكد وزير التجارة "على اهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يسهم في تطوير الاداء الحكومي الذي سينعكس بدورة على عمل مختلف القطاعات وهذا يصب في خدمة المواطنين".
وأشار الى "استنفار كافة الجهود والطاقات في الوزارة من اجل ايصال المواد الغذائية الى المواطنين ومتابعة والوكلاء بشكل يومي من خلال اللجان الرقابية وحثهم على التواصل مع المواطنين"والاسراع بتجهيزهم بمفردات السلة الغذائية والطحين  وهذا اسهم في استقرار اسعار سوق المواد الغذائية في كافة المحافظات علماً ان هناك ارتفاع عالمي في اسعار الحنطة والمواد الغذائية".
وأضاف الجبوري "انه بعد اقرار قانون الامن الغذائي وتوفير المبالغ المالية ليس هناك اي مشكلة في تأمين  الامن الغذائي مستقبلاً" مؤكدا في الوقت ذاته ان "وزارته تسعى مع الجهات ذات العلاقة لحل ملف مستحقات الفلاحين للاعوام الماضية وبالتعاون والتسيق مع الاقليم لحسم هذا الملف".
وناقش الجانبان "عدداً من الملفات أهمها الموسم التسويقي واستلام محصول الحنطة لهذا العام وتأمين مستحقات الفلاحين والمسوقين كذلك تامين الأمن الغذائي وجهد الوزارة في تطوير العمل بكافة قطاعاتها".
 

اخبار ذات الصلة