• Thursday 2 May 2024
  • 2024/05/02 04:19:46
{أمنية:الفرات نيوز} وقع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مع نظيره السعودي، مساء اليوم الاحد، بروتوكول التعاون الأمني بين البلدين.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان، ان وزير الداخلية السعودي عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز عقد جلسة مباحثات رسمية، اليوم، مع نظيره العراقي الفريق أول ركن عبدالأمير كامل الشمري، في الرياض.بحسب وكالة واس للانباء
وفي بداية جلسة المباحثات رحب بن عبد العزيز بوزير الداخلية العراقي والوفد المرافق له في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.
ونقل في مستهل كلمته خلال جلسة المباحثات تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وتمنياتهما بنجاح الاجتماع وما يسفر عنه من نتائج تسهم في حفظ وتعزيز الأمن في البلدين الشقيقين.
وأكد بن عبد العزيز، أن "هذه المباحثات تأتي استمرارًا لتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات الأمنية والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين، وتسهم في تطوير العمل الأمني وتفعيله والوصول به إلى تطلعات قيادة البلدين وشعبيهما؛ لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والرخاء".
وجرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، كما شهدت الجلسة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين والمتضمنة "المجالات الأمنية والتدريبية ومكافحة المخدرات".
وشارك في جلسة المباحثات من الجانب السعودي، نائب وزير الداخلية ناصر بن عبدالعزيز الداود، ووكيل وزارة الداخلية هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.
فيما شارك من الجانب العراقي مستشار وزير الداخلية لشؤون التدريب اللواء زياد طه علي، ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض جندي عبدالكاظم، ومدير عام شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء الحقوقي أحمد صالح حمود، وقائد قوات حرس الحدود اللواء محمد عبدالوهاب سكر، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية العراقية.

 

 

اخبار ذات الصلة