• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 18:15:07
{محلية: الفرات نيوز} أعلن وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، ان قرابة 12 ألف من العمالة العراقية، يعملون في مشاريع ميناء الفاو الكبير، مؤكدا أن العمل في تلك المشاريع تسير بوتيرة متصاعدة".

وأكد بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "الزيارة الأخيرة التي أجراها وزير النقل الى محافظة البصرة للاطلاع ومتابعة العمل في مشاريع النقل الكبرى والستراتيجية، أشرت تقدما ملحوظا في مراحل الإنجاز بالنسبة لمشاريع ميناء الفاو الكبير".

ونقل البيان عن السعداوي قوله، ان "12 ألف عراقي يعملون في مشاريع الميناء الفاو، مؤكدا أن تلك الأعداد تشكل ٨٠ بالمئة من القوة العاملة في مشاريع الميناء، بينما 20% هي عمالة أجنبية".
 
وأكد البيان، العمالة المحلية تتوزع على قسمين؛ الأول منها يمثل العمالة العراقية التي تشتغل مع شركة دايو، المنفذة للمشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير بالضمان الاجتماعي. والقسم الآخر وهو محدود جدا، فيعملون مع المقاولين الثانويين، وهؤلاء ليس لديهم ضمان أجتماعي كون عملهم بفترات زمنية قصيرة وبجهد محدود.

وتابع البيان، ان اغلب العمالة في المشاريع الخمسة تعمل تحت ادارة شركة دايو الكورية وتتمتع بجميع حقوق الضمان  الاجتماعي العراقي، وفقا للقانون والتعليمات الحكومية.

اخبار ذات الصلة