• Friday 21 June 2024
  • 2024/06/21 04:46:25
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن وصول اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني برئاسة رئيس النزاهة القاضي (حيدر حنون) إلى محافظة المثنى" مشيرة الى "اتخاذ الفريق مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة غرفة علميَّاتٍ للجنة ومقراً لتلقي البلاغات عن حالات الفساد إلاداري والمالي في مختلف دوائر المحافظة".

ولفت بيان للنزاهة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه إلى أن "اللجنة تدعو جميع المواطنين في المثنى للتعاون عبر المبادرة للإبلاغ؛ من أجل كشف ملفات الفساد ومحاسبة المتورطين، مُشيرة إلى أن الأبواب مشرعة أمامهم لتقديم البلاغات المدعمة بالأدلة؛ تحقيقاً للمصلحة العليا وللحفاظ على المال العام، وتقديم الخدمات الفضلى لأبناء المحافظة". 

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وجَّه أثناء لقائه ثلة من أبناء محافظة المثنى أول أمس الأحد بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، تقوم بزيارة المحافظة؛ لمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام، وتدقيقها وإحالتها إلى التدقيق، وفي حال ثبوت الخلل يتم إجراء التحقيق وتحديد المقصرين وإحالتهم إلى القضاء.

كما استقبل السوداني، مساء أمس الاثنين، محافظ المثنى مهند العتابي، ورئيس مجلس محافظة المثنى أحمد محسن ووجّه "بأهمية توخي الدقة والنزاهة في إعداد الكشوفات والجداول الكمية المتعلقة بالمشاريع الخدمية، واتباع السياقات القانونية والوضوح في إحالتها إلى التنفيذ".

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة تدقيق المشاريع السابقة، وكشف أية حالة فساد فيها، وإحالة الملفات ذات العلاقة إلى الجهة القانونية المختصة بمكافحة الفساد، فضلاً عن أهمية التعاون الكامل مع اللجان التدقيقية والفنية التي وّجه بتشكيلها، وأن تباشر عملها في المحافظة.

اخبار ذات الصلة