• Tuesday 23 April 2024
  • 2024/04/23 17:15:50
{منوعات:الفرات نيوز} توفي الممثل البريطاني راي ستيفنسون، نجم الأعمال التليفزيونية والسينمائية الشهيرة مثل "روما" و"فايكنغ" و"دكستر"، عن عمر يناهز 58 عاماً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأكدت شركة راي ستيفنسون الدعائية المعروفة باسم "Viewpoint"، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، خبر الوفاة لـ"بي بي سي"، ولكن دون التطرق إلى أسباب الوفاة أو حالته الصحية في أيامه الأخيرة.
واشتهر الممثل البريطاني راي ستيفنسون بأدواره في أفلام مثل "ثور" و"ستار وورز" وسلسلة أفلام "دايفرجنت"، كما قدم في حياته برامج للتلفزيون البريطاني مثل "Band of Gold" و"Peak Practice" وغيرهما.
ولم يكشف بعد عن سبب وفاة الممثل البريطاني، فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن راي ستيفنسون جرى نقله إلى المستشفى بينما كان يصوِّر بعض مشاهد لفيلم أكشن جديد بعنوان "Cassino" في جزيرة إيسكيا الإيطالية.
وراي ستيفنسون مواليد 25 مايو/أيار 1964، وجاءت وفاته قبل أيام من عيد ميلاده الـ59، ومن المعروف عنه أنه قرر دخول عالم التمثيل بعد حضوره عرضًا مسرحيًا للممثل الأمريكي جون مالكوفيتش على مسرح "ويست إند" في لندن.
ودرس ستيفنسون التمثيل في مدرسة مسرح بريستول أولد فيك، وكانت بداية مسيرته الفنية عام 1993 بدوره في دراما كاثرين كوكسون "The Dwelling Place"، وفي 2004 لعب دور فارس في الفيلم الأمريكي الشهير "الملك آرثر".
وفي سنواته الأخيرة، حصل الممثل البريطاني المولود في أيرلندا الشمالية على مجموعة أدوار في برامج تلفزيونية وأفلام أمريكية ناجحة، إذ أدى دور "فولستاغ" في ثلاثية "ثور"، كما أدى دور "تيتوس" في مسلسل الدراما التاريخية "روما".
وظهر ستيفنسون في أفلام "مارفل"، مثل "ثور" و"ثور.. العالم المظلم"، وفي أفلام الواقع لعب دور الخارج على القانون "داني غرين" في فيلم "اقتل الأيرلندي"، وفي 2012 ظهر في الموسم السابع من مسلسل "ديكستر بدور".
وحرص زملاء الممثل البريطاني على نعيه بكلمات مؤثرة، وقال مواطنه الممثل جيمس بوريفوي الذي شاركه بطولة فيلم "Rome" إنه "ممثل لامع، وشجاع، وأكبر من الحياة، وملأ كل دور لعبه حتى الحافة".
وعبر حسابها على موقع "إنستغرام"، قالت الممثلة الأمريكية روزاريو داوسون، التي تعاونت مع ستيفنسون في مسلسل "Ashoka"، إنه "كان ممثلا عملاقا"، مؤكدة أن خبر وفاته تركها مصدومة.

اخبار ذات الصلة