• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 11:22:48
{سياسية: الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، وزير الدولة لشؤون الغاز في تركمانستان، السيد مقصد بابايف والوفد المرافق له.

وجرى، خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها، وتعزيز أطر التعاون في مجال الطاقة والغاز، الذي تُوج بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة لاستيراد الغاز التركمانستاني إلى العراق، لسدّ حاجة محطات الإنتاج والمنظومة الكهربائية منه".

وبارك السوداني "توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الكهرباء ووزارة الغاز التركمانستانية، لتوريد الغاز، حيث من المقرر أن يتوجه وفد عراقي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري إلى تركمانستان لتوقيع العقود".

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن "الحكومة قد أولت اهتماماً كبيراً بقطاع الطاقة في العراق وجعلته من أبرز أولوياتها وأساساً لتطوير الاقتصاد وتنويعه، وتنمية باقي القطاعات الحيوية، وأوضح أنّ العراق يمتلك ثروة كبيرة من الغاز لكنه يحتاج إلى وقت لاستثماره بالشكل الأمثل، بعد أن تأخر في هذا الأمر لسنوات مضت، مشيراً إلى أن الاتجاه لاستيراد الغاز التركمانستاني يأتي ضمن رؤية الحكومة وستراتيجيتها في تنويع مصادر استيراد الغاز، وكذلك تنويع مصادر الطاقة لضمان استمرارية عمل محطات توليد الكهرباء".

من جانبه، نقل بابايف تحيات رئيس تركمانستان إلى رئيس مجلس الوزراء، وعبّر عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون المشترك، بين العراق وتركمانستان في مختلف المجالات، بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين، ويحقق مصالح شعبيهما.
 

اخبار ذات الصلة