• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:54:53
{بغداد: الفرات نيوز} تمر الكرة العراقية بمرحلة جديدة بعد الاستقالة الجماعية التي تقدم بها أعضاء اتحاد الكرة، على خلفية الشكاوى القضائية التي تقدم بها عدنان درجال ضد رئيس الاتحاد ونائبه.

وبعد قبول الاستقالات اختار الاتحاد الدولي أحمد عباس ليكون حلقة الوصل بين العراق والاتحاد الدولي خلال الفترة التي تسبق تسمية الهيئة المؤقتة.
وقدم 14 مرشحا سيرته الذاتية للاتحاد الدولي للعمل في الهيئة المؤقتة، وهم كل من أحمد عباس ود.شامل كامل وإياد بنيان وحسن الحسناوي وأحمد راضي ود.أسعد لازم و د.رافد عبد الأمير وباسم جمال ود.علاء عبد القادر وشرار حيدر وحسين الربيعي ود.أحمد علي وعباس زغير ود.موفق عبد الوهاب.
ومن سيتم اختياره لا يحق له الترشيح في الانتخابات المقبلة، وسيعمل وفق مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر حسب كتاب الاتحاد الدولي بوقت سابق.
السؤال الذي شغل الأوساط الكروية هو من رشح تلك الأسماء للاتحاد الدولي وأرسل سيرهم الذاتية.
لكن المصادر أكدت أن الأسماء تم ترشيحها من قبل شخصيتين فقط، عدنان درجال، ونائب رئيس الاتحاد المستقيل علي جبار، وبالتالي فهما مرشحين من الاتجاهين المختلفين، وسيختار الاتحاد الدولي 5 أشخاص للعمل في الهيئة المؤقتة.
وأعلن شرار حيدر أحد المرشحين للعمل في الهيئة المؤقتة انسحابه من الترشيح، معترضا على الطريقة التي اتخذها الاتحاد الدولي للاختيار.
وحدد الاتحاد الدولي يوم الخميس المقبل موعدا لمقابلة المرشحين في العاصمة القطرية الدوحة وتم إرسال تأشيرات الدخول.
شرار حيدر اعترض على أن تكون المقابلة في الدوحة ووصف ذلك بإهانة الكرة العراقية، وأنه كان الأحرى أن يزور وفد الاتحاد الدولي العاصمة بغداد لاختيار الهيئة.
وستدير الهيئة المؤقتة عمل الاتحاد خلال المدة المحددة من قبل الاتحاد الدولي وهي 6 أشهر تتضمن الإشراف على فعاليات الاتحاد والتحضير للانتخابات المقبلة وإعادة النظر في لوائح الاتحاد وتحديد موعد الانتخابات.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة