• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 11:57:07
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، ان محافظة نينوى اصبحت تدار بالكامل من قبل قوات الجيش وان هناك تعاوناً كبيراً معها من قبل المواطنين.
وبحسب بيان لوزارة الدفاع فان "الغانمي تفقد، الأربعاء، قيادة عمليات نينوى، يرافقه معاونه للعمليات وقائد طيران الجيش ومدير الاستخبارات العسكرية وعدداً من ضباط هيئة الركن، وكان في استقبالهم قائد عمليات نينوى وضباط ركن القيادة.
وفور وصول الغانمي، تم عقد مؤتمر في قاعة الحركات، عرض خلاله إيجاز حول انفتاح القطعات والتنسيق بين القوات الامنية والتعاون مع المواطنين والذي ساهم في تمتع اهالي الموصل بالأمن والاستقرار, وتناول ايضاً العمليات التعرضية للقوات الامنية على الخلايا النائمة ومطاردة المطلوبين لمنع الإرهابيين من تأسيس مكان لهم في موصل الحدباء".
بعدها تفقد رئيس أركان الجيش قيادة الفرقة 20 التي استكملت جميع وحداتها وانتشار قطعاتها في المحافظة التي أصبحت تدار بالكامل من قبل قوات الجيش.
وشملت جولته ايضاً تفقد قيادة الفرقة السادسة عشرة للاطلاع على انفتاح القطعات ضمن قاطع المسؤولية، وبعد الاستماع الى الإيجاز الذي قدمه ضابط الحركات وجه سيادته القادة والآمرين والمقاتلين بضرورة الالتزام بالسياقات العسكرية وإظهار الصورة المشرقة للجيش العراقي, والتأكيد على استثمار حب المواطنين وثقتهم بالجيش ومد جسور التعاون الذي من شأنه المساهمة في القضاء على الخارجين عن القانون بمختلف مسمياتهم وفرض الامن بمحافظة نينوى.
كما أوصى الغانمي "بتفعيل دور الاستخبارات ليتم اعتقال المطلوبين وفق معلومات دقيقة, والتأكيد ايضا على مراعاة حقوق الإنسان وحمايتهم من الخارجين عن القانون".
وأوصى رئيس الأركان جميع القادة والأمرين "بالحفاظ على سمعة المؤسسة العسكرية ومهنيتها خاصة في المرحلة المقبلة التي ستشهد انتخابات، والابتعاد عن السياسة والتركيز على حماية أمن وسلامة شعبنا".انتهى

اخبار ذات الصلة