• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 03:05:07
{دولية:الفرات نيوز} تجمع بعض القبائل والشعوب بعض العادات والتقاليد الغريبة، التي يقوم الأشخاص بها اعتقادًا منهم بأنها صاحبة الخلاص والنجدة لهم من الكثير من الأشياء، ومن أبرز تلك العادات الغريبة وفقًا لما ذكر موقع "sowetanlive".

{قبعة الشعر الصينية}:
يبدو أن التقاليد الصينية تعتز بشعر النساء لدرجة كبيرة، فبدلًا من تخلص النساء من شعرهن المتساقط بعد تمشيطه، يقومن بجمعه لإنشاء أغطية مذهلة يرتدونها بعد ذلك.

{الدفن في "الأمازون}:
توجد بجبال الأمازون قبلية تعرف باسم "يانومامي" لا تقوم بدفن موتاها مثل الأشخاص الطبيعيين، ولكنهم يقوموا بحرق جثة المتوفي ثم يقومون بأكل رفاته.

{كذب الأطفال في الهند}:
داخل إحدى القبائل بالهند، يتم إلقاء الأطفال الكذابين من فوق برج يبلغ طوله 15 مترًا، حتى يصابوا وبذلك يتم العفو عنهم، ولا أحد يعلم حتى اليوم ما تاريخ وفكرة هذا التقليد الغريب، ولحسن حظ أفراد القبيلة لم يتوفى أي طفل حتى الآن.
{البصق في اليونان من أجل الحظ}:
يتم وضع الأطفال أمام جهاز تقليدي قديم، يبصق عليهم ثلاث مرات بعد ولادتهم، وذلك لطرد الأرواح الشريرة عنهم والحظ السيء.

{البشعة في مصر}:
تعتبر البشعة طريقة للتحكيم بين المتخاصمين يتم استخدامها منذ العصور القديمة بصحراء مصر الشرقية، وبعض المحافظات مثل الشرقية وسيناء وغيرهم، حيث يتم وضع قطعة معدنية ساخنة على لسان طرفي الخصام، والمصاب فيهما يقع عليه الحكم ويعتبر هو الكاذب.

{تعريض الأطفال للدخان في إفريقيا}:
في أجزاء مختلفة من القارة الإفريقية داخل مجموعات متفرقة من القبائل، يتم في اليوم الثالث من ولادة الطفل، حرق ورق من شجرة تعرف بـ "سيفودو"، داخل كوخ خشبي صغير ويجتمع أقارب الطفل، وبعد تصاعد دخان تلك الأوراق يتم تعريض رأس الطفل إلى الدخان بشكل مباشر، حيث يتميز برائحة لاذعة تهيج الفم والأنف والعينين، والغرض من تلك العادة حماية الطفل من الشعور بالخجل أو الخوف.
{حرق الأرامل في الهند}:
تقوم القبائل الهندوسية في الهند بحرق جثث النساء الأرامل مع جثث أزواجهن، وذلك بسبب اعتقاد الهندوس أن وجود الأرملة يعتبر إشارة سيئة لها داخل مجتمعهم.
{الزفاف بالبيض والصلصة في اسكتلندا}:
يعتبر الزواج واحدًا من أكثر المناسبات بهجة في جميع الثقافات والبلدان، لكنه يمكن أن يصبح مناسبة للجنون في اسكتلندا، حيث يرحب الاسكتلنديون بعروسهن بإلقاء البيض والصلصة على وجهها وسط لحظات من المرح.

{جاتور البوذيون}:
يقوم أصحاب الديانة البوذية بطقوس غريبة، حيث بدلًا من دفن الموتى أو حرق جثثهم مثل العديد من القبائل، يقومون من وضع جثة المتوفي فوق مرتفع عالي وسط الصحراء، وتركها للنسور والطيور للتغذي عليها.انتهى

اخبار ذات الصلة