• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 17:37:31

 

{بغداد:الفرات نيوز} أكد السيد محمد تقي المُدرّسي على أن" المطالبة بمنح صلاحيات اكبر للحكومات المحلية في المحافظات لتكون قادرة على اداء المسؤوليات هو الحل الاسلم والافضل عوضا عن مطالبات البعض بالفيدرالية وتكوين الاقاليم".
وحذر المدرسي في بيان له تلقت وكالة {الفرالت نيوز} نسخة منه اليوم خلال لقائه وفدا من ديالى يضم العميد الركن جميل الشمري قائد شرطة ديالى ساجد العنبكي عضو مجلس محافظة ديالى، والوفد المرافق لهما من ان" الاقاليم قد تؤدي الى جر البلاد الى فتنة التقسيم والصراع لاسيما في ظل ماتعشيه البلاد من خلافات وظروف حساسة وتحديات خارجية وداخلية كبيرة تحتاج الى الحكمة في ادراتها والتعامل معها والتوجه نحو الحوار الوطني الجاد".
واشار الى " مدى خطورة تقسيم العراق الى اقاليم وفيدراليات على اسس طائفية وعرقية ومذهبية ، مبينا انه" اذا حصل ذلك سواء عن قصد من البعض او بسلامة نية من البعض الاخر، فأنه بالنتيجة قد يجر البلد الى الهاوية ليكون معرضا لصراعات لاتحمد عقابها".
وذكر المدرسي انه" يجب علينا المطالبة بصلاحيات اكبر للحكومات المحلية لتكون قادرة على سد احتياجات محافظاتهم الخدمية والاقتصادية وغيرها" .
واضاف البيان ان" السيد المدرسي استمع الى شرح مفصل من الوفد الزائر حول الوضع الامني في المحافظة والجهود التي بذلت وتبذل من القوات الامنية لتخليصها من بؤر الارهاب التي كانت تعاني منها خلال السنوات السابقة".
 وبين المدرسي :"ان اخواننا من اهل السنة ايضا تعرضوا للقتل والتشريد على يد الارهاب في المحافظة ، فنحن لسنا ضدهم فهم اخواننا في الدين ونبقى نحبهم ونحترمهم ونتعاون معهم في سبيل بناء البلد وحفظ أمنه واستقراره".
واشار اننا " يجب علينا اليوم ان نتحاور فيما بيننا كأخوة في الدين لا تفرقنا المذاهب والطوائف وهذا التحاور يجب ان يكون بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة لا بالعصبيات والصراعات، لكي يسود بلدنا الامن والامان"..انتهى

اخبار ذات الصلة