• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:44:43

 
 
{صلاح الدين: الفرات نيوز} قال مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي خلال استقباله شيوخ ووجهاء وشخصيات قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين، إن مسألة طرح الاقاليم في المرحلة الحالية هي هواجس اقليمية مرتبطة بمخططات مكشوفة النوايا.
وذكر بيان للجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء أنه "حضر اللقاء عضو لجنة العشائر في المصالحة الوطنية الشيخ انور النده اللهيبي، ومدير اعلام المصالحة، في مكتب الخزاعي ببغداد".
وقال الخزاعي في بيانه "نحن نريد للعراق الان ان يكون سيداً حرّاً، ومسألة طرح الاقاليم ماهي الا هواجس اقليمية مرتبطة بمخططات مكشوفة النوايا، والعراق مازال سيد المنطقة، لذا فاستمراره موحداً سيعطيه الريادة لقيادة المنطقة في القريب العاجل".
وأضاف ان "العراق مستهدف ويجب درء المخاطر عنه من خلال وحدة صف ابنائه بمختلف اطيافهم وانتماءاتهم، وربما نختلف فيما بيننا لكن يجب ان يبقى انتماؤنا لوطننا الحبيب ثابتا ليبقى العراق واحدا".
ودعا الى "الصبر وتفهم الموقف الحالي، ونبذ العنف والطائفية، والوقوف بوجه من يريد تقسيم العراق، موعدا بالتعاون والتنسيق المشترك ضمن قنوات الاتصال والتنسيق، شاكرا الضيوف على زيارتهم واهتمامهم".
وذكر البيان أن "الضيوف اكدوا على وحدة العراق، وتقديم المصلحة العامة على كل شيء"، وقالوا "ان الهدف من زيارتنا هو للتعبير عن رأينا الرافض لفكرة الاقاليم، ونعتبر طرح هذه الفكرة بالخط الاحمر لانها نتيجتها تقسيم العراق، وسنستمر بتسيير التظاهرات ضد هذا المشروع الخطير"، وطالبوا "بتعديل الدستور وتحويل النظام الى رئاسي، كي لا تتكرر المحاصصة والتوافقات على حد ذكرهم".
وأضاف البيان أن "الضيوف عبّروا عن شكرهم وتقديرهم للحكومة العراقية التي اوفت بعهدها بموضوع الانسحاب الامريكي من العراق الذي وصفوه بالتاريخي"./انتهى.

اخبار ذات الصلة