• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:52:16

{بغداد:الفرات نيوز} دعا نائب عن القائمة العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي للحضور الى بغداد والدفاع عن نفسه ضد الاتهامات الموجهة اليه .
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت أمس الإثنين مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر .
وقال رعد سالم دلي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب حضره مراسل وكالة { الفرات نيوز} اليوم إن " ما تم عرضه من اعترافات لعدد من حماية الهاشمي كان مخيبا للامال وجرس انذار يدل على هشاشة العملية السياسية في حال ان الاعترافات صحيحة ام مفبركة".
وأضاف إن " الاعترافات دليل واضح على ضعف الشراكة الوطنية وصعوبة مد جسور الثقة بين الكتل السياسية وانها نذر شؤم قد تعصف بالبلاد والعملية السياسية الى المربع الاول".
وعرضت وزارة الداخلية يوم امس اعترافات لعدد من حماية الهاشمي بتنفيذهم سلسلة من الاعمال الارهابية ضد موظفين حكومين ومنتسبين امنيين وكذلك ضد زوار الامام الحسين مبينين انهم نفذوا عملياتهم بتوجيه من الهاشمي .
وتابع دلي ان " قادة الكتل السياسية عليهم معرفة انه لا خيار امامنا كقوى سياسية لاحتواء الازمة الراهنة سوى الجلوس الى طاولة الحوار لان الخلافات بدأت تتصاعد يوما بعد آخر "،
وأوضح "اننا نمتلك تجربة مريرة سابقة من الفشل زادت جراحنا وعمقت خلافنا وما زلنا ندفع ثمنها ".
وطالب دلي "القضاء العراقي بالتعامل بحيادية وان يحظى المتهمون بمحاكمة عادلة وفق الدستور وان لا يرحموا من لا يرحم العراقيين "، داعيا " رئيس الوزراء نوري المالكي الى التعامل بذات الحزم مع كافة شركائه السياسيين ".انتهى6

اخبار ذات الصلة