• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 14:15:35

 
 
 
{بغداد : الفرات نيوز} نفى المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي امتناعه عن المصادقة على احكام الاعدام .
وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء انه " لا يوجد ملف واحد من ملفات الارهابيين للمصادقة عليه ، ولا زلنا ننتظر ديوان الرئاسة لتقديم ملفات المدانين بالارهاب للمصادقة عليها " . ودعا وسائل الاعلام الى تحري الدقة في التعاطي مع الاخبار " .
وكانت هيئة صوت الضمائر قد هددت في وقت سابق نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي باقالته من منصبه من خلال النزول الى الشارع والاعتصام في حال عدم توقيعه على احكام الاعدام الصادرة بحق من يقتل العراقيين بالعمليات المسلحة مانحة اياه عشرة ايام قبل تنفيذ التهديد .
وذكر بيان صدر عنها ان " هيئة صوت الضمائر المنظمة لحملة المليون توقيع لتنفيذ احكام القضاء تحذر من تأخير المصادقة على ملفات الارهابيين الذي يشكل سببا رئيسا في تاخير تنفيذ احكام الاعدام وبالتالي فان هذا التاخير يسهم في استمرار العمليات الارهابية من قبل البعث الصدامي والتكفيريين ولعدم وجود رادع من الحكومة " .
واضاف ان " تأخير المصادقة على احكام الاعدام يسهم في هروب المحكومين والمتورطين بقتل ابناء الشعب العراقي من السجون وكما حدث في سجن تسفيرات تكريت وغيره " .

واشار الى ان " الهيئة تطالب نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي المسؤول على المصادقة على احكام الاعدام بالتوقيع عليها وعدم تأخيرها وتمنحه مدة عشرة ايام للتوقيع على الملفات المتأخرة التي يبلغ عددها اكثر من 900 تعود الى من تلطخت ايدهم بدماء الشعب " . 
وتابع ان " لم يوقع الخزاعي خلال المدة الممنوحة فأن هيئة صوت الضمائر بامينها العام وكافة جماهيرها ستنزل الى الشارع والاعتصام ولن نقبل عند ذلك فقط بالمصادقة على احكام الاعدام فقط بل سنطالب باقالته من منصبه لاهماله الاداء الوظيفي".
واوضح ان " الهيئة تقسم بدمعة الايتام وحرقة قلوبها على فقد ابائهم بانها لن تتوانى ولن تساوم ولن تتراجع الا بتحقيق القصاص ممن يهددوا امن العراق واهلة " . 
وكانت رئاسة الجمهورية قد اكدت في ايلول الماضي عدم وجود تأخر في المصادقة على احكام الإعدام التي تصدرها السلطة القضائية بحق المجرمين ، مبينة ان نائب رئيس الجمهورية مخول بالمصادقة على تلك الاحكام " . 
ونظمت الهيئة حملة لجمع مليون توقيع لتنفيذ احكام القضاء بحق المدانين وعدم تأخيرها كما تصاعدات عدت مطالبات جماهيرية وسياسية للاسراع بتنفيذ احكام الاعدام بحق المدانين لاسيما بعد عمليات الهروب التي شهدتها السجون العراقية لمدانين بالارهاب . انتهى 1  

اخبار ذات الصلة