• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:45:10

 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم  أن بكاء الامام السجاد {ع} كان اسلوبا حضاريا هادئا استطاع من خلاله تعبئة المجتمع وتذكيرهم بقضية الحسين {ع} بالشكل الذي جعل منها قضية حية في كل وقت ومكان.
وقال السيد عمار الحكيم خلال حديثه في اليوم الثاني من مجلس العزاء الذي اقامه مكتبه ببغداد بذكرى استشهاد الامام زين العابدين السجاد {ع} اليوم أن" قضية الامام الحسين ستظل شامخة مهما حاول الطغاة ان يمحوها"، لافتا الى" ان بكاء الامام السجاد{ع} بكاء تعبوي وسياسي فضلا عن كونه عاطفي وهو يمثل منهجا مهما ومدخلا للتعريف بظلومية الامام الحسين {ع} ومشروعه بما يتناسب مع تلك الظروف الصعبة السياسية الخانقة آنذاك" .
وأكد أن" الامام السجاد أوجد في الامة هزة حقيقية وقدم صورة مذهلة من خلال السلوك والثبات على المباديء والمواقف البعيدة عن المكر والخديعة" ، مبينا أن" الامام زين العابدين{ع} استطاع أن يهز المجتمع بالصميم و ان يغير  تلك الامة وحظي بالتأثير والوجاهة في ذلك المجتمع  بالرغم من كل محاولات التغييب والتعتيم والتسقيط" .
واشار السيد عمار الحكيم الى" محاولات التغييب والتهميش التي يتعرض لها الانسان الذي يمتلك الموهبة والقدرات"، داعيا الى" استثمار الفرصة من اجل تحويل عناصر الضعف الى عناصر قوة لخدمة المشروع الرسالي الالهي ولبناء المجتمع الصالح والمعطاء".انتهى

اخبار ذات الصلة