• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:54:41

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} طالبت وزارة حقوق الانسان القوى السياسية بأن تتوحد وتحفظ الدم العراقي وتتعالى على المصالح الفئوية والاجندات الخارجية .
جاء ذلك في بيان لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ، قالت فيه "في الوقت الذي يتطلع به شعبنا العراقي هذه الايام أن ينطلق انطلاقة بناء وحياة جديدة في مغادرة اخر جندي اجنبي وبانسحاب كامل القوات الامريكية من الارض العراقية  تنبري قوى الظلام والارهاب والبعث القاتل كعادتها لوأد افراح الشعب العراقي بسلسة تفجيرات في العاصمة الحبيبة بغداد يوم الخميس 22/12/2011 ذهب ضحيتها العشرات من العراقيين المدنيين اطفالاً ونساءاً ورجالاً شهداء وجرحى".
واضاف بيان الوزارة "هذه القوى الارهابية الضالعة بقتل شعبنا العراقي لتحقيق مآربها السياسية تكشفت اليوم لشعبنا اكثر من اي وقت مضى وحسرت عن وجهها القبيح"، مؤكدة "أنها امتدادات دكتاتوريات النظام البائد والعقليات البعثية الصدامية المريضة والقوى الطائفية المتطرفة المعادية للعملية السياسية الديمقراطية والوضع الدستوري والبرلماني بعد عام 2003".
وتابعت الوزراة في بيانها "أننا كوزارة حقوق الانسان نستنكر وندين بشدة هذه الاعمال الارهابية وندعو الحكومة واجهزتها التنفيذية باتخاذ اعلى حالات اليقظة والحزم للحفاظ على ارواح الموطنيين وحقوقهم وتنفيذ كل الاوامر القضائية الصادرة وضرب كل حواضن الارهاب مهما كانت مسمياتها".
هذا وطالبت وزارة حقوق الانسان "كل القوى السياسية الوطنية أن تتوحد وتحفظ الدم العراقي وتتعالى على كل المصالح الفئوية والاجندات الخارجية  لتعزيز واحترام حقوق الانسان وخاصة الحق بالحياة".انتهى.م

اخبار ذات الصلة