• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:29:22
{ميسان: الفرات نيوز} عقدت كلتة المواطن في محافظة ميسان اليوم الاربعاء اجتماعا عاجلا بسبب موجة الامطار والفيضانات التي اجتاحت المحافظة، وشكلت خلية للنزول الى الشارع ومساعدة الاهالي .

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} ان كتلة المواطن عقدت اليوم اجتماعا عاجلا من اجل العمل على حل مشكلة الفيضانات والامطار التي اجتاحت المحافظة، وذلك بحضور النائب الاول لمحافظ ميسان جاسب الحجاج، وجميع اعضاء الكتلة في مجلس المحافظة، بالاضافة الى قيادات المجلس الاعلى ومؤسساته ومسؤولي حركة الجهاد والبناء، ومؤسسة شهيد المحراب، وقيادات تجمع الامل في المحافظة.

واضاف ان الاجتماع تمخض عن توصيات بالعمل الجاد واستنفار الطاقات، وتشكيل خلية للنزول الى الشارع ومساعدة الاهالي، بالاضافة الى احضار اليات لسحب المياه .

هذا وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط، وكربلاء المقدسة، وبابل، موجة من الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن غرق معظم القرى والمناطق.

وكان مرصد امريكي للانواء الجوية قد حذر من امطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من الاثنين ولغاية يوم غد الخميس.

ولا يزال المرصد الامريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الامطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من الاثنين 18 ولغاية الخميس 21 / 11 ، وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لاخذ الامور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 .انتهى41 م



اخبار ذات الصلة