• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:37:18
{بغداد:الفرات نيوز} أوعز رئيس مجلس محافظة الديوانية عن ائتلاف المواطن حاكم الخزاعي إلى جميع غرف العمليات في الاقضية والنواحي بالإسراع في تصريف مياه الإمطار.

وذكر بيان لمجلس المحافظة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء أن" الخزاعي تفقد ميدانياً في ساعات متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء وضع الإمطار في المحافظة وإيواء المواطنين أصحاب البيوت التي دخلت اليها مياه الإمطار بصورة كبيرة كما وجه كافة مديريات البلديات والمجاري بكافة الاقضية والنواحي بالاستنفار بكافة طاقاتها من اجل التقليل من الإضرار الحاصلة".

هذا وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية كالبصرة، وميسان، والنجف الاشرف، وذي قار، وواسط، وكربلاء المقدسة، وبابل، والديوانية موجة من الإمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي اسفرت عن غرق معظم القرى والمناطق.

وكان مرصد أمريكي للأنواء الجوية قد حذر من أمطار فيضانية ستضرب وسط وجنوبي العراق ابتداءً من اول امس الاثنين ولغاية يوم غد الخميس .

ولا يزال المرصد الأمريكي ثابتا على توقعات قوية جدا من الإمطار على جنوب العراق وبعض مناطق الوسط خلال الفترة من أول أمس الاثنين ولغاية يوم غد الخميس وبعض حالات الطقس في العراق تعطي تنبؤات لأمطار فيضانية، داعيا لأخذ الأمور بجدية وحذر للفترة من 18 ولغاية 21 تشرين الثاني .انتهى م


اخبار ذات الصلة