• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:37:53
{بغداد:الفرات نيوز} باشرت امانة بغداد توزيع سندات تمليك الاراضي المخصصة لشريحة الفقراء والارامل والمشمولين بقرار مجلس الوزراء {254} لسنة 2013.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لامانة بغداد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء ان "دائرة العقارات احدى تشكيلات الامانة باشرت توزيع سندات تمليك الاراضي المخصصة لشريحة الفقراء والارامل والمشمولين بقرار مجلس الوزراء {254} لسنة 2013 ضمن قاطع دائرة بلدية الرشيد في مقاطعتي{ 2-10} و {3-10}".

واضافت ان "اللجنة الخاصة بتنظيم سندات تمليك هذه الاراضي للفقراء والارامل والشرائح المشمولة بقرار مجلس الوزراء تسلمت معاملات {973} مواطنا من اصحاب العوائل التي تم احصاؤها في وقت سابق ضمن جرودات امانة بغداد وقيادة عمليات بغداد والمجالس المحلية في قاطع دائرة بلدية الرشيد، وقامت بتدقيق المستمسكات القانونية والاصولية ومقارنتها بالجرودات والاحصاءات المثبتة لدى دوائر امانة بغداد من اجل اصدار سندات التمليك بأسماء المواطنين المشمولين بالتوزيع".

واوضح البيان ان" دائرة العقارات ابلغت المشمولين بمراجعة دائرة تسجيل العقاري في البياع وتسجيل ملكية اراضيهم ... مؤكدة ان الدفعة الاولى تم توزيعها ضمن مقاطعة {2-10} منطقة ابودشير بمساحة {150} م2 على كل مستفيد من القرار".

يذكر ان أمانة بغداد أكملت التصاميم الخاصة لتسع مقاطعات موزعة على عدد من مناطق العاصمة بغداد تتضمن عشرات الآلاف من القطع السكنية سيتم توزيعها تباعاً على الفقراء والمحتاجين والأرامل والأيتام والمتجاوزين المثبتين في سجلات الأمانة وعمليات بغداد بتوجيه من دولة رئيس الوزراء لتحقيق متطلبات العيش اللائق والكريم لهذه الشرائح من أبناء الشعب العراقي.انتهى م

اخبار ذات الصلة