• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 10:38:12
{بغداد: الفرات نيوز} اوضح محافظ بغداد علي التميمي ان الاقضية والنواحي الستة الواقعة ضمن حدود المحافظة الادارية لم تتعرض للغرق بسبب الامطار، بالرغم من عدم توفر خدمات تصريف مياه الامطار فيها .

ونقلت المحافظة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء، عن التميمي خلال استقباله عضوي مجلس النواب مظهر الجنابي وحميد الزوبعي، القول ان "عمل المحافظة خلال المرحلة المقبلة سيتركز على تنفيذ المشاريع المهمة والسريعة التي تحدث تغيير في المجال الخدمي لمختلف القطاعات لاسيما في مجال بناء المدارس ودعم القطاع الزراعي الى جانب تنفيذ مشاريع خدمية اخرى تشمل الاكساء وقص الطرق وتنفيذ مشاريع الماء والصرف الصحي وغيرها من المشاريع المهمة".

واضاف ان "ملاكاتنا في المحافظة مستعدة لمواجهة اي طارئ بما يخص ازمة مياه الامطار"، منوها الى انه "على الرغم من ان الاقضية الستة التي تقع ضمن الحدود الادارية للمحافظة لاتتوفر فيها خدمات تصريف مياه الامطار الا ان اي قضاء او ناحية لم يتعرض الى الغرق بسبب سيول الامطار التي ضربت العاصمة".

وتابع التميمي "اننا اوعزنا لجميع اقسامنا بالمحافظة باستنفار كل جهودها وتهيئة كافة المستلزمات الخاصة باخلاء ازمة الامطار في حال هطول الامطار مجددا " مشيرا الى " قيام المحافظة وبعد سحب مياه الامطار من مناطق الاطراف وتجفيف جميع المستنقعات بتوجيه جهودنا الالية للمشاركة بدعم جهد امانة بغداد للعمل المشترك والمساهمة بسحب مياه الامطار من الاحياء والمناطق التي تقع ضمن حدود الامانة ".

من جهتهم ثمن اعضاء مجلس النواب دور المحافظ الوطني اتجاه ابناء العاصمة حيث يظهر ذلك من خلال اعماله الميدانية ومتابعته المستمر لمناطق الاطراف وكونه على تماس مع المواطن البغدادي وتلبيته لكافة احتياجاتهم على الرغم من قلة الفترة التي تسنم المحافظ منصبه الجديد.

وشهدت العاصمة بغداد مساء امس الثلاثاء، موجة من الامطار بين الغزيرة والمتوسطة استمرت حتى الفجر ما ادى الى غرق معظم مناطقها وساحاتها التي غُمرت بالمياه تماما.

ومن الجدير بالذكر ان العاصمة بغداد كانت قد شهدت مطلع الاسبوع الماضي موجة من الامطار الغزيرة التي استمرت لثماني ساعات تقريبا والتي ادت الى غرق معظم مناطقها كان اشدها بمناطق شرقي العاصمة والتي ظلت مغمورة بالمياة لعدة ايام . انتهى

اخبار ذات الصلة