• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 04:01:49
{دولية:الفرات نيوز} أكد احد المواقع التركية أن هيئة الادعاء استدعت بلال أردوغان نجل رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان للمثول أمام قاضي التحقيق بتهمة تشكيل منظمة إجرامية تهدف إلى تحقيق المصالح والعضوية في تنظيم إجرامي وبقضايا الفساد والرشوة لافتا إلى أن بلال أردوغان لم يمثل أمام قاضي التحقيق للإدلاء والإفادة.

وبين موقع ت24 التركي اليوم أن" هيئة الادعاء استدعت بلال للتحقيق والإدلاء بإفادته بصفة مشتبه به في 2 من الشهر الحالي"، مبينا أنه" كان من المتوقع مثوله أمام قاضي التحقيق أمس على الرغم من تأكيد عريضة الاستدعاء على أنه سيتم جلبه بالقوة إذا لم يستجب لدعوة المدعي العام".

وأشار إلى" عدم تنفيذ القرار الذي اتخذ بحق 7 أشخاص من بين 41 شخصا أصدر المدعي العام السابق معمر اككاش مذكرة توقيف ضدهم في قضية الفساد التي طالت حكومة أردوغان وطلب تجميد أموالهم" موضحا أن" عدم تنفيذ القرار جاء نتيجة عدم إرسال القرار إلى أي مؤسسة بعد تسليم ملف التحقيق إلى مدع عام آخر".

من جهة أخرى قدم أوغور بايراك توتان النائب عن حزب الشعب الجمهوري مذكرة مساءلة برلمانية لرئيس الوزراء أردوغان تساءل فيها عن لقاء بلال أردوغان نجل رئيس الوزراء بـ "ياسين القاضي" الذي أدرج على قائمة الإرهاب.

ونقلت صحيفة يورت عن المذكرة التي قدمها النائب بايراك توتان قوله اليوم إن" ياسين القاضي المدرج على قائمة الإرهاب العالمية دخل إلى تركيا عدة مرات حسب ما تناقلته الوسائل الإعلامية التركية إضافة إلى نشر صور لبلال أردوغان تظهر لقاءه مع القاضي في ردهة فندق على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتساءل النائب بايراك توتان عن" مدى صحة الادعاءات حول هذا اللقاء وسأل رئيس الوزراء أردوغان رأيه في الموضوع وعما إذا كان يراه صائبا كرئيس وزراء الجمهورية التركية"، موجها" سؤالا لرئيس الوزراء أردوغان حول دخول ياسين القاضي إلى تركيا بمساعدة حراس رئاسة الوزراء".انتهى

اخبار ذات الصلة