• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:14:18
{دولية:الفرات نيوز} قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء إن إجراء كوريا الشمالية تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية قبالة مياه الجانب الجنوبي، يشير إلى أعمال استفزازية إلى حد ما.

وافادت وكالة يونهاب الكورية للانباء اليوم ان" بيونغ يانغ أخطرت في وقت سابق من هذا اليوم سيئول بإجراء التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية بالقرب من المياه الحدودية".

وذكر المتحدث باسم الوزارة {كيم مين سوك} في تنوير صحفي عقده اليوم نفسه أنه" إذا أطلقت كوريا الشمالية قذائف نحو مياه كوريا الجنوبية كما فعلت في الشهر الماضي، فإن الجنوب سيعتبر ذلك أعمال استفزازية، ويخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ردا على ذلك ".

وأوضح حول التطورات المتعلقة بالتجربة النووية في كوريا الشمالية أن" بيونغ يانغ مستعدة لإجراء التجربة النووية، وأن الجيش الكوري الجنوبي على استعداد لمواجهة ذلك".

وهددت لجنة الدفاع الوطني الكورية الشمالية في اليوم السابق باتخاذ إجراءات أعلى مستوى من تفجير قنبلة نووية انشطارية أو إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات.

وأضاف المتحدث أنه" من المهم أن أي شكل من التجارب النووية وإطلاق الصواريخ البالستية لكوريا الشمالية يعتبر انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي والأعمال الاستفزازية دوليا"، مؤكدا على أن" كوريا الشمالية يجب عليها أن تتوقف عن التجربة النووية وإطلاق الصواريخ البالستية على الفور".انتهى

اخبار ذات الصلة