• Monday 6 May 2024
  • 2024/05/06 04:22:01
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الثقافة، عن دعمها للقوات المسلحة الباسلة في حربها ضد عصابة تنظيم داعش الإرهابي، داعية المثقفين إلى وقفة وطنية لمؤازرة القوات الأمنية البطلة، عبر فضح جرائم الإرهابيين ومخططاتهم من خلال أعمال فنية متميزة .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان " وطننا الحبيب يمر بظروف عصيبة مع اشتداد الهجمة الإرهابية متمثلة بعصابة داعش التكفيرية التي تستهدف الإنسان العراقي بغض النظر عن طائفته أو قوميته، وإننا في الوقت الذي نحيي قواتنا المسلحة الباسلة في تصديها لعدوان التكفيريين ، فإننا نشيد بتلاحم أبناء الموصل والانبار وصلاح الدين وديالى مع قوات الجيش العراقي في مقاتلة عدوهم المشترك ".

وأضاف إن " إزاء هذه الظروف الاستثنائية فان وزارة الثقافة تعلن دعمها الكامل لقواتنا المسلحة، وتدعو مثقفي العراق إلى وقفة وطنية مسؤولة لمؤازرة رجال الجيش العراقي, عبر فضح جرائم التكفيريين ومخططاتهم التآمرية من خلال أعمال فنية متميزة في قطاعات السينما والمسرح والمعارض الفنية ".

وتابع البيان إن " ثقتنا عالية بالمثقف العراقي في اخذ دوره الوطني وتحمل المسؤولية التاريخية في هذا الظرف الحساس، ونأمل من الجميع وقفة مسؤولة لدرء الأخطار عن وطننا العزيز ".

وتوجه قواتنا العسكرية الباسلة بالاشتراك مع سلاح الطيران الحربي اعنف ضرباتها لأوكار داعش الإرهابية في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى، وديالى لاستعادتها بعد سيطرة التكفيريين على مدن في تلك المحافظات.انتهى

اخبار ذات الصلة