• Tuesday 7 May 2024
  • 2024/05/07 22:18:55
{النجف الاشرف:الفرات نيوز} أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عن تشكيل فوج المرتضى قوامه أكثر من { 900 } منتسب سيتم تدريبهم ليكونوا على أهبة الاستعداد لحماية المقدسات والحرمات.

وأكدت الأمانة العامة في العتبة العلوية المقدسة في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء. فيه "إستجابة لنداء المرجعية الدينية العليا فيما بادرت الأمانة العامة بتشكيل فوج المرتضى عليه السلام ".

وبين البيان ان "عدد افراد القوة أكثر من { 900 } منتسب ", مبينا إن "المتطوعين سيلتحقون في معسكرات التدريب ليكونوا على أتم الاستعداد للدفاع عن الحرمات والمقدسات".

وأفتت المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة بالمرجع الديني الأعلى أية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله} بوجوب الدفاع عن البلد وأن من يقتل دفاعا عن بلده فهو شهيد, داعية من يستطيع حمل السلاح للانخراط في صفوف الجيش لمقاتلة الإرهابيين.

ودعت المرجعية الدينية العليا "المواطنين الذين يتمكنون من حمل السلاح دفاعا عن بلدهم عليهم التطوع و الانخراط في الأجهزة الأمنية للدفاع عن العراق". مشددة على" ضرورة تكريم الاجهزة الامنية الباقين في مقاتله الإرهابيين".

وتلبية لنداء المرجعية الدينية العليا توجه الاف المتطوعين من ابناء المحافظات شيبا وشبابا للانخراط في صفوف الجيش والشرطة محامين عن ارضهم وعرضهم.

يشار الى ان القوات العسكرية الباسلة تمكنت من اعادة ترتيب صفوفها وألحقت أضرار مادية وبشرية كبيرة بعصابات داعش الارهابية علاوة على استعادة سيطرتها على مناطق واسعة كانت قد اغتصبت من قبل تنظيم داعش . انتهى21

اخبار ذات الصلة