{بغداد :الفرات نيوز}
أوصت دائرة شؤون المواطنين التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء بالإيعاز لأقسام شؤون المواطنين التابعة لتشكيلات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومجالس المحافظات لاعتماد برنامج {حكومة المواطن الالكترونية} كقاعدة بيانات وطنية لطلبات وشكاوى المواطنين.
وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم أن هذا البرنامج يتم عبره استقبال وأرشفة ومتابعة الطلبات وتدويرها بين تلك الأقسام بحسب الاختصاص وعبر شبكة الانترنت.
وتابع ان " الدائرة أوصت بتجميد العمل بنظام متابعة وإدارة طلبات وشكاوى المواطنين الالكترونية "أبجد" أو أي برامج أخرى مرادفة في الوقت الحاضر مع الالتزام بالسير بإجراءات العمل ، فيما يتصل بالطلبات والشكاوى السابقة إلى حين إنجازها بالكامل.
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء قد نظمت مؤتمر "إطلاق مشروع حكومة المواطن الألكترونية" 14 من نيسان الماضي .مبينة إن المؤتمر يقام تحت شعار" حكومة المواطن الألكترونية بوابة لخدمات أفضل" بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية {USAID }. وأكد الأمين العام للامانة علي محسن العلاق في كلمته التي افتتح بها المؤتمر على أهمية تبسيط الإجراءات التنظيمية وتقليص حلقات الروتين والبيروقراطية من خلال هذا المشروع ومشروع "النافذة الواحدة". وأضافت أنه من المهم إشاعة مفهوم "حكومة المواطن" وتطوير عملية الحصول على الخدمة إلى مرحلة إشراك المواطنين في تطويرها. كما أشار الأمين العام إلى أنه لابد من توسيع قاعدة المعلومات على المستويات كافة ، والإسراع بتنفيذ مشاريع أخرى داعمة للمواطنين كمشروع "البطاقة الموحدة" و "الحكومة الألكترونية"،.انتهى