• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:54:09

{بغداد:الفرات نيوز} دعا نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الشرطة الاتحادية إلى "التحلي بالمهنية العالية وبذل أقصى جهدِ ممكن في سبيل خدمة المواطن العراقي والتعامل مع الجميع على أساس المواطنة وليس على أساس أي معيار آخر".
وذكر بيان لمكتب الهاشمي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم  "أن الهاشمي وجه تهنئة إلى قيادة ومنتسبي الشرطة الاتحادية العراقية بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها".
ونقل البيان عن الهاشمي القول " أتقدم بأخلص التهاني وأسمى التبريكات إلى قيادة ومنتسبي الشرطة الاتحادية العراقية بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها"، مستذكراً "ما قدمته وتقدمه من تضحيات في سبيل بسط الأمن وتحقيق الاستقرار في البلاد".
وأضاف الهاشمي " انه هذه المناسبة العزيزة أدعوكم أبنائي وإخواني في الشرطة الاتحادية إلى ضرورة استحضار المسؤولية الكبيرة التي ستلقى على عاتق التشكيلات الأمنية كافة، وبضمنها الشرطة الاتحادية بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق، وما سيترتب عليكم من أعباء أمنية مضافة ستنهضون بها على أفضل وجه".
وتابع "لا خلاف حول ارتباط الأمن بالحزم، لكنه في إطار دولة المؤسسات والعدل أمن لا يقترن بظلم ولا بتجاوزات على الدستور والقانون أنه الأمن الذي لا يسمح بالخرق ولكنه يحترم إنسانية الإنسان وكرامته".
ودعا "أبناء الشعب العراقي كافة للتعاون مع إخوانهم في الشرطة الاتحادية، في سبيل تحقيق مجتمع آمن مستقر، ذلك أن الأمن سيبقى من مسؤولية الجميع".
واحتفلت الشرطة الاتحادية يوم أمس بالذكرى السابعة لتأسيسها واقامت استعراضا لقواتها".انتهى  م

اخبار ذات الصلة