• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 14:24:00
{ بغداد: الفرات نيوز} تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المنشآت الرياضية في محافظة بابل للاطلاع على سير العمل فيها، ورافقه في جولته اعضاء في مجلس النواب ونائب محافظ بابل واعضاء في مجلس المحافظة.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأحد ان " عبطان اطلع على سير العمل في ملعب بابل الاولمبي سعة { 30 الف } متفرج احد المرافق الأساسية في المدينة الرياضية في بابل، والتقى بممثلي الشركة الاسبانية التي تنفذ المشروع ووقف على المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل، ووجه بإطلاق المنح المالية للشركة والتي كانت متوقفة لأسباب مختلفة بينها الروتين ".

ونقل البيان عن عبطان قوله " نسبة انجاز مشروع الملعب الاولمبي تبلغ { 35% } على الرغم من المشاكل التي واجهتها الشركة الاسبانية حالها حال الكثير من المشاريع الأخرى التي أوعزنا في وقت سابق الى إزالة المعوقات التي تقف عائقا إمام انجاز العمل"، معربا عن أمله ان يسير العمل بوتيرة متصاعدة لتكون المدينة الرياضية في بابل صرحا رياضيا وواجهة عمرانية للمحافظة .

كما تفقد وزير الشباب والرياضة عددا من المشاريع الهندسية الشبابية والرياضية في المحافظة بينها منتدى الرعاية العلمية والمنتدى النموذجي في الحلة وملعب النيل والقاعة الرياضية المغلقة، كما اطلع على سير العمل في ملعب الكفل سعة {5 الاف } متفرج والذي يعاني من التلكؤ منذ سنوات ووجه بمعالجة وتسهيل عمل الشركات المنفذة للمشاريع تلك.

وكان عبد الحسين عبطان وزير الشباب والرياضة قد عقد اجتماعا في مبنى محافظة بابل شرح خلاله الآليات التي تقوم عليها الوزارة للنهوض بالواقعين الرياضي والشبابي في المحافظة، وحل مشكلة التلكؤ القائمة في مشاريع الوزارة بمحافظة بابل وغيرها من المحافظات.

وأشار الى ان " بابل عانت من إهمال في المشاريع خلال السنوات الماضية، وان الوزارة ومن خلال تخصيصاتها تعمل على سد النقص في الأبنية الرياضية بالمحافظة ".

يشار الى ان المدينة الرياضية تبلغ كلفتها { 116 } مليار دينار تضم ثلاثة ملاعب، الاول الرئيسي يسع لـ {30} الف متفرج والثاني لألفي متفرج والثالث للتدريب يسع لـ{500 } متفرج ، كما تضم المدينة فندقا يضم {50 } غرفة فضلا على مرافق ترفيهية اخرى.انتهى

اخبار ذات الصلة