• Friday 3 May 2024
  • 2024/05/03 03:16:43
{بغداد:الفرات نيوز} بحث وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني في طهران ، مع وزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي دخول الشركات الايرانية ؛ لتنفيذ مشاريع في العراق .
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الاعمار تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني ترأس وفدا وزاريا وصل الى الجمهورية الاسلامية الايرانية في زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهت اليه من الجانب الايراني " .

وقال الخيكاني عقب الاجتماع بوزير الطرق وبناء المدن الايراني عباس آخوندي إن " الزيارة تهدف الى استقطاب الشركات الايرانية الرصينة ذات التجارب المماثلة الناجحة ؛ لتنفيذ مشاريع الوزارة ومن ابرز هذه المشاريع {جسر الكريعات , الطريق الحولي في محافظة بابل , الطريق الحولي في محافظة كربلاء المقدسة} ، وسيكون تنفيذ هذه المشاريع بطريقة الدفع بالآجل نظراً للوضع الاقتصادي الراهن الذي يمر به العراق " .

وأضاف ان " الوزارة تسعى لبناء عدد اكبر من الوحدات السكنية وخاصة عبر الاستثمار ، وهناك فرص استثمارية جديدة في قطاع الاسكان في محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ومدينة الكاظمية ومحافظات اخرى ، إذ سيتم تخصيص قطع اراضٍ قرب مراقد الائمة {ع} ونحن نأمل دخول الشركات الايرانية في تنفيذ هذه المشاريع " .

وأكد الوزير ان " الوزارة تمتلك شركات تنفيذية كبيرة ومنها ما هو متخصص في مجال تنفيذ الركائز ويمكنها تنفيذ هذه المشاريع ، لكن الظرف الاقتصادي جعلنا نتجه نحو الاستثمار ونحن نرغب بأن تكون هناك شراكات بين شركات الوزارة والشركات الايرانية الراغبة في تنفيذ مشاريع الوزارة ؛ لغرض تبادل الخبرات المهارات والارتقاء بالعمل الوظيفي " , مبيناً " أهمية تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الوزارتين ؛ لغرض تنسيق العمل المشترك " .

من جانبه ابدى وزير الطرق وبناء المدن الايراني الاستعداد التام لتفعيل التعاون الثنائي المشترك ومساهمة الشركات الايرانية في تنفيذ مختلف المشاريع الاستثمارية بطريقة الدفع بالآجل وحسب النسب التي سيتم الاتفاق عليها مع الحكومة العراقية ، كما يسعدنا ان نتخذ من الشركات العراقية شريكاً في كل مشروع . انتهى ح

اخبار ذات الصلة