• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:05:43
{بغداد: الفرات نيوز} كشف عضو لجنة التحقيق في مجزرة سبايكر هوشيار عبدالله عن تورط جهات متعددة بهذه المجزرة ، التي راح ضحيتها اكثر من 1700 جندي وطالب في صلاح الدين .
وقال عبدالله وهو عضو ايضا في لجنة الامن والدفاع النيابية لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ، ان " اللجنة الخاصة في التحقيق بمجزرة سبايكر اكملت التقرير النهائي وسلمته الى رئاسة البرلمان " .
واكد تورط جهات متعددة في مجزرة سبايكر , رافضا الافصاح عن تفاصيل التقرير النهائي للمجرزة , داعيا مجلس النواب الى عرض التقرير في جلسته المقبلة والذي كان من المقرر ان يدرج على جدول اعمال جلسة المجلس الماضية .
يشار الى ان لجنة التحقيق النيابية بمجزرة سبايكر اعادت تقرير اللجنة التحقيقية الى وزارة الدفاع للتدقيق ومعالجة النقص فيه .
واطلعت وكالة {الفرات نيوز} على تقرير ارسلته اللجنة الى رئاسة مجلس النواب ذكرت فيه تفاصيل التقارير السابقة ، وما تم التوصل اليه من خلال التحقيقات والاستضافات للمسؤولين والقادة العسكريين وغيرهم .
وجاء في التقرير ان " اللجنة خلصت الى ان المسؤولية تضامنية تبدأ من القائد العام للقوات المسلحة بصفته الرسمية وتنتهي بأدنى المراتب وهذه المسؤولية ملقاة على عاتقهم كقادة ومسؤولين لتهيئة القطعات تجهيزا وتدريبا وتسليحا واعدادا للدفاع عن الوطن وبحكم مسؤولياتهم ، الا اننا وجدنا ان هناك الكثير من الاخفاقات في تقدير المواقف والاعداد الجيد والاختيار الصائب والبناء المهني والذي نتج عنه هذه المجزرة وتلك الاخفاقات " .
لذا قررت اللجنة اعادة التقرير الى اللجنة التحقيقية في الدائرة القانونية لوزارة الدفاع ؛ لمعالجة اوجه النقص والتدقيق واكمال التحقيق وحث الاجهزة المعنية والاستخبارية والامنية للوصول الى الحقائق ، وتحديد المسؤوليات واماكن الاحياء من المنسحبين خلال وبعد تحرير محافظة صلاح الدين . انتهى م ح

اخبار ذات الصلة