• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 11:21:36
{واسط : الفرات نيوز} طالب رئيس جهاز الأمن الوطني الخريجين من ضباط جهاز الأمن الوطني الدورة الثالثة دورة " الفتح المبين " بالقيام بواجباتهم الأمنية وفقا لما أقسموه بحماية البلاد ، وان تبقى عيونهم ساهرة لملاحقة كل من يريد أن يخرج على امن البلاد ، فضلا عن التعامل باحترام مع المواطنين .
وقال رئيس جهاز الأمن الوطني فالح الفياض في كلمة له خلال الاحتفال الذي أقيم بمناسبة تخرج دورة إعداد الضباط الثالثة لجهاز الأمن الوطني التي تحمل اسم " الفتح المبين" والتي بلغ عددهم {550} ضابطاً وحضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} إن " التحدي كبير وشامل للإرهاب والخارجين عن القانون ، فضلا عن التحدي الاقتصادي والسياسي " ، مبينا ان " الدولة اليوم بحاجة إلى هذه الدورة لمواجهة جميع التحديات ونريد بناء جهاز قوي ومقتدر على ردع الإرهاب " .
وأوضح الفياض إن " إخوانكم من قواتنا المسلحة بكافة صنوفها والحشد الشعبي الأبطال الذين لبوا نداء المرجعية الدينية الرشيدة العليا يقارعون اليوم فلول داعش الارهابية في صلاح الدين التي ستكون مقبرة لهم ، وسيكون المسمار الأخير الذي يدق في نعش هذا التنظيم الارهابي الذي خرق كل القوانين والأعراف الإنسانية من خلال جرائمهم البشعة التي تستهدف المواطنين الابرياء والتي تعرض في مواقعهم المسمومة " .
وأشار الفياض بكلمات " الثناء والعرفان إلى أبطال الحشد الشعبي الذين هم بحق إبطال الصفا وفرسان الهيجاء بعد امتثالهم لفتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني {ادام ظله الوارف} بعد أن لقنوا الدواعش دروسا في الهزيمة وفروا يجرون أذيال الخيبة والعار والخذلان ".
وطالب الفياض الخريجين بـ" أن يقوموا بواجباتهم الأمنية وفقا للقسم الذي اقسموه بحماية البلاد وان تبقى عيونهم ساهرة لملاحقة كل من يريد أن يخرج على امن البلاد " ، مذكرا إياهم بـ" الالتزام بالدستور العراقي وما ورد فيه من مواد وقوانين وان يكون العراق هو الهدف الأول بعيدا عن الطائفة والحزب والانتماء وترك تلك العناوين خارج الممارسة المهنية ، وعدم التعامل وفق أي انتماء باستثناء الانتماء الوطني " .
ومضى بالقول " نريد أن يكون لنا جهاز امن وطني قائم على أسس علمية ؛ لنتمكن من بناء العراق في كافة الجوانب الحياتية والأمنية والسياسية " .
محافظ واسط مالك خلف الوادي من جانبه أشار إلى " أهمية جهاز الأمن الوطني في المحافظة وهناك تنسيق عالي المستوى من اجل حفظ الأمن المجتمعي ومكافحة الجماعات الإرهابية التي تحاول النيل من امن وسيادة المحافظة " .

وشهد حفل التخرج العديد من الفعاليات التي شملت كيفية تحرير مختطف وعرض الواح البنادق وغيرها من الفعاليات بعدها ، تم تسليم علم الدورة إلى الدورة الرابعة بعدها تم تسليم الهدايا على الضباط والمراتب المتميزين . انتهى 26 ح


اخبار ذات الصلة