• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 12:46:51
{دولية:الفرات نيوز} أعلن البيت الأبيض أن "القوات الخاصة الاميركية قتلت قياديا كبيرا في عصابات داعش الارهابية وقبضت على زوجته في شرق سوريا.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الاميركي برناديت ميهان "تحت اشراف الرئيس {باراك اوباما} نفذت القوات الاميركية المتمركزة في العراق عملية في منطقة العمر شرق سوريا للقبض على ابو سياف القيادي الكبير في عصابات داعش وزوجته".
واضافت انها"خلال العملية قتل ابو سياف في تبادل لاطلاق النار مع القوات الاميركية” موضحة ان " العملية سمحت بالافراج عن شابة ايزيدية كان الزوجان يستعبدانها، ونعمل على جمعها بافراد عائلتها في اسرع وقت ممكن".
واوضحت ان" العملية التي نفذتها القوات الاميركية المتمركزة في العراق، تمت بموافقة كاملة من السلطات العراقية".
وفي بيان قال مجلس الامن القومي الاميركي ان زوجة ابو سياف اسرت ونقلت الى سجن اميركي في العراق”، واوضح البيان انها كانت تقوم “بدور اساسي في النشاطات الارهابية".
من جهته قال مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية طالبا عدم الكشف عن اسمه ان" ابو سياف "مسؤول مالي الا انه بات يتدخل في الفترة الاخيرة بشكل مطرد في الجانب العسكري".
واضاف المسؤول "نعتقد ان مقتله سيحد من قدرة التنظيم على جبي الاموال".
واوضح ان" عناصر من قوات دلتا الاميركية على متن مروحيات من نوع بلاكهوك هاجموه في المعسكر الذي كان يقيم فيه ".
واضاف ان" عناصر عصابات داعش حاولوا استخدام نساء واطفال كدروع بشرية الا ان الجنود الاميركيين "تمكنوا من فصل الابرياء وقتل نحو 12 مسلحا من التنظيم المتطرف".
وتابع ان "تبادل اطلاق النار جرى من مسافات قصيرة جدا وحصل التحام بين المسلحين من الطرفين".انتهى

اخبار ذات الصلة