• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 21:30:12
{بغداد: الفرات نيوز} اكدت وزارة الشباب والرياضة مواصلة متابعة ملف رفع الحظر عن ملاعبنا حتى وان تم تأجيل المباراة الودية مع سوريا ، معربة عن اسفها لتأجيل مباراة رفع الحظر .
وذكر بيان مشترك بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، انه " في الوقت الذي اكملت فيه وزارة الشباب والرياضة ، واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ، والاتحاد العراقي لكرة القدم ، وباقي المؤسسات الحكومية الداعمة كافة التحضيرات اللازمة وسخرت امكاناتها المادية والبشرية ، وشكلت اللجان التحضيرية لاستضافة مدينة البصرة مباراة رفع الحظر عن الملاعب العراقية ، تسلم الاتحاد العراقي لكرة القدم رسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ابلغه فيها ردا على عدة رسائل ارسلها الاتحاد العراقي بخصوص اقامة مباراة دولية ودية تكون بمثابة اختبار تمهيدي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية " .
واضاف " جاء في الرسالة انه طبقا للمتغيرات الامنية التي حدثت في العراق بعد الاجتماع المشترك بين الوفد العراقي والفيفا في زيورخ بتأريخ 4/5/2015 ، فإن الاتحاد الدولي يرى الوقت غير ملائم لإرسال لجنة مشتركة من الاتحادين الدولي والاسيوي لتقييم الوضع الامني والتنظيمي في محافظة البصرة وفقا لتقارير منظمات أمنية دولية متخصصة ، اشارت الى المتغيرات في الوضع الامني بالعراق لاسيما في الاسابيع الاخيرة .
وتابع انه " في الوقت الذي تأسف فيه وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لقرار الفيفا القاضي بتأجيل زيارة اللجنة المشتركة من الاتحادين الدولي والاسيوي ، فإننا نؤكد مواصلة متابعة ملف رفع الحظر بقوة مع المؤسسات الرياضية الدولية مع الاستمرار بتنظيم أمثل لمباريات الدوري الممتاز والدرجة الاولى ودوري الفئات العمرية ، بالاضافة الى دوري النساء ودعم الفرق الشعبية (الهواة) مع التأكيد على ان قرار الاتحاد الدولي في تأجيل لقاء رفع الحظر لن يثني المؤسسات الرياضية الممثلة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية العراقية ، والاتحاد العراقي لكرة القدم ، والاعلام الرياضي عن استغلال كل فرصة لمتابعة الموضوع واستعادة حق العراق في اللعب على ارضه " .
واشار الى ان هذه المؤسسات لن تدخر جهدا في استكمال كافة المنشآت ، واقامة البطولات المحلية وفق ارقى المعايير الدولية كدليل على قدرة العراق على استضافة المباريات على اراضيه . انتهى ح

اخبار ذات الصلة