• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 13:24:57
{بغداد:الفرات نيوز} دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، الاتحاد الاسيوي الى اعادة النظر بقضية رفع الحظر ، داعيا وزارة المالية الى دعم الوزارة لاستكمال ملاعبها.
واشاد عبطان في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد " بالجهود الكبيرة التي ساهمت في انجاح ختام دوري الكرة الممتاز في المباراة الكبيرة التي جمعت فريقي القوة الجوية ونفط الوسط على ملعب الشعب الدولي مساء السبت".
وشكر الوزير بحسب البيان " وزيري الداخلية والدفاع وقيادة عمليات بغداد وقوة امن الملاعب وعناصر الدفاع المدني لمساهمتهم الفاعلة في توفير الأجواء الامنة للملعب وحماية الجماهير الغفيرة التي حضرت وبقوة إلى المباراة"، مثنيا " الاتحاد العراقي لكرة القدم وجهوده في التنظيم ومراسيم التتويج وتعاونه الكبير مع وزارة الشباب والرياضة في سبيل إنجاح ختام الدوري".
واشاد عبطان" بالفريقين المتباريين والروح الرياضية التي تحلى بها "، واشاد بالطاقم التحكيمي الذي أجاد قيادة تحكيم المباراة بشكل ناجح "، معربا عن شكره " لادارة ملعب الشعب الدولي وكوادر وزارة الشباب والرياضة وشركة قيس الراوي الداعمة لحفل الختام، فضلا عن الجماهير الرياضية الكبيرة التي اعطت مثالا رائعا للتشجيع الرياضي النظيف واضافت لمساتها الى اللوحة الجميلة التي رافقت المباراة وحفل الختام".
وبين انه " لولا تضافر كل تلك الجهود لما خرجنا بختام دوري كبير تمكن من ايصال صورة حقيقية عن الوضع الآمن في العراق وعشق الجماهير للساحرة المستديرة".
و دعا وزير الشباب والرياضة الى " الاتحاد الاسيوي الى اعادة قراءته بشأن الحظر الرياضي المفروض على الملاعب الرياضية، لاسيما بعد الكرنفال الجميل لنهائي دوري الكرة الممتاز الذي شهد حضور اكثر من 30 الف متفرج من جميع محافظات العراق احتضنتها مدرجات ملعب الشعب الدولي وعزز تأكيداتنا بقدرة العراق على استضافة المباريات الرسمية على ارضه"، مبينا انه " حان الوقت لكي يتحقق حلم الرياضيين والجماهير باقامة المباريات الودية والرسمية للمنتخبات والفرق الرياضية على الملاعب العراقية سواء في بغداد او البصرة او كردستان".
وطالب من وزارة المالية تقديم الدعم الكامل لوزارة الشباب والرياضة التي تمر بضائقة مالية خانقة جعلتها عاجزة عن اكمال مشاريعها الرياضية المنتشرة في عموم العراق، مبينا انه " بعد النجاح الكبير لدوري الكرة الممتاز الذي استمرت مراسيمه ولاول مرة الى ساعات متاخرة من الليل، لابد وان تحظى الوزارة بالدعم المالي حتى تتمكن من اكمال ملاعبها في العاصمة بغداد واستيعاب الحشود الكبيرة العاشقة للرياضة والكرة ، وبذلك تساهم في اسناد جهود وزارة الشباب والرياضة برفع الحظر عن الملاعب".
يشار الى ان ملعب الشعب الدولي ، شهد يوم امس المباراة الختامية ، بين ناديي القوة الجوية ونفط الوسط ، وانتهى بأحراز منتخب نفط الوسط للقب الدوري ، وسط حضور جماهيري واسع.انتهى

اخبار ذات الصلة