• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 15:22:37
{بغداد: الفرات نيوز} أعلن الناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي عن موعد انطلاق مهرجان الشباب العراقي ، والذي يتزامن مع يوم الشباب العالمي في الثاني عشر من شهر آب المقبل .
وقال الموسوي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ، ان " اليوم العالمي للشباب من كل عام نقف لنتذكر ما تحقــق وما لم يتحقق في مسيرة الشباب العراقي ، وقدرته على التأثير في القرارات السياسة والحياة العامة مع التأكيد على أهمية دور الشباب الحقيقي والمطلوب ، وضرورة حصر كل الجهود والمساعي لتحقيق التنمية المستدامة ، وضرورة استثمار طاقات الشباب وحماسهم وإبداعاتهم ، وإيجاد حلول لحاجاتهم وإزالة المعوقات والتحديات التي أمامهم ودعمهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم ، وتطوير وتمكين قدراتهم " .
وبين ان " وزارة الشباب والرياضة باعتبارها ممثل الحكومة بوضع الاستراتيجيات الخاصة بالشباب تسعى لخلق فرص تعليمية ومهاراتية أكثر ، وفرص عمل مجدية للشباب ولنشاطاتهم الاجتماعية ، والرياضية ، والفنية ، والثقافية ، والعقلية ، والصحية ، والاقتصادية ، وذلك من خلال التنسيق مع الوزارات ذات العلاقة ، بالاضافة الى العمل بشكل جاد من اجل تقليص الفجوة بين الشباب والمسؤول بتوسيع نطاق الحوار والفهم المتبادل ؛ لإنهاء الإقصاء والتهميش والإهمال لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع وإنصافهم " .
واشار الى ان اللجنة العليا المشكلة في وزارة الشباب والرياضة عقدت اجتماعا هاما برئاسة الوزير عبد الحسين عبطان ناقشت فيه اهم التحضيرات الخاصة بالمهرجان ، ومكان إقامته في العاصمة بغداد برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي مع توجيه الدعوات لكافة المنظمات الدولية الناشطة في العراق ، بالاضافة الى المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية . انتهى ح

اخبار ذات الصلة