• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 21:30:30
{بغداد : الفرات نيوز} اعلنت الاندية البصرية المشاركة في الدوري الممتاز العراقي {الميناء ، ونفط الجنوب} عن تأييدها الكامل لقرار الاتحاد لنظام الدوري للموسم المقبل بنظام المجموعتين باعتباره الاصلح والانسب لهم .
وقال رئيس النادي نفط الجنوب محمد ولي لمراسل {الفرات نيوز} ان " ناديه يؤيد القرار الذي اتخذه الاتحاد العراقي لكرة القدم الخاص بنظام الدوري الممتاز للموسم المقبل ، الذي اعتمد على نظام المجموعتين ، واعتبره الاصلح والانسب لناديه من ناحية الاعداد والتنقل بين المحافظات ، وكذلك اختزال الوقت والصرفيات المالية التي ترهق كاهل الاندية " .
واضاف ولي ان " قرار الاتحاد جاء في محله ، ولكن اطلب منه ان يزيد من عدد الفرق المتأهلة الى الدور الختامي من ثلاثة فُرقاء الى اربعة فُرقاء ؛ لكي يتسنى للفرق المنافسة الاكبر على لقب الدوري " .
من جانبه قال امين سر نادي الميناء محمد جابر الحسن لـ{الفرات نيوز} ان " ادارة النادي والكادر التدريبي مع الآلية التي اقرها الاتحاد بنظام المجموعتين ، وهي الانسب كون الاندية البصرية الاكثر تضرر من نظام الدوري العام بسبب كثرة التنقل والسفر بين المحافظات ، وان الاندية البغدادية وخصوصا الجماهيرية هي الاكثر استفادة بسبب قلة سفرها ، واكثر مبارياتها تكون في بغداد ، مما يقلل من مصاريفها المادية وايضا يحضون بدعم كبير من قبل جماهيرها ، وهذا ما يحرم منه فريق الميناء " .
يذكر ان الاتحاد اقر في اجتماعه الاخير اقامة الدوري الممتاز بنظام المجموعتين تتأهل ثلاثة فرقاء من كل مجموعة الى الدور النهائي ، وهذا ما اثار حفيظة الاندية الجماهيرية البغدادية وهددت بالانسحاب كونها تطالب بنظام الدوري العام . انتهى 10 ح

اخبار ذات الصلة