• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 09:29:09
{بغداد:الفرات نيوز} اكد مدير المركز الوطني للموهبة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة علاء عبد القادر ، على مواصلة التحضيرات المشتركة مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة ؛ من اجل تنظيم بطولة العراق بمشاركة فرق بغداد والمحافظات بما فيها اقليم كردستان .
وقال عبد القادر في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ، ان " لجنة فنية شكلت من الوزارة والاتحاد ؛ لغرض الاعداد لإقامتها ووضع آليات للمشاركة فيه ، وتم تحديد موعدها في الـ26 من شهر آب الحالي ، وتستمر على مدى يومين بمشاركة اكثر من 250 لاعبا ، ولفئتي الناشئين والشباب الذين يمثلون النخبة في اللعبة " .

واضاف ان " الوزير ومن خلاله توجيهاته يسعى لتفعيل جميع الالعاب في المركز بالتعاون مع الاتحادات الرياضية ؛ من اجل صقل المواهب وتطويرها للمشاركة في المحافل الدولية ، وبالفعل تم خطف ثمار هذا المشروع بجميع الالعاب من خلال تحقيق النتائج المميزة ، والتي كان آخرها حصول 6 من لاعبينا الموهوبين في لعبة كرة الطاولة على ستة اوسمة في بطولة العرب الاخيرة " .

واشار الى ان الوزير وجه بإقامة البطولة باشتراك جميع الفرق العراقية من اندية ومؤسسات لديها قاعدة للعبة بالفئات العمرية بالتنسيق مع الاتحاد العراقي المركزي للطاولة والمركز الوطني ؛ لتطوير الموهبة الرياضية في الوزارة لاستثمار جميع الامكانيات المتوفرة في الوزارة ؛ لأجل انجاح البطولة بما يثمر تواصلها سنوياً كإحدى البطولات الكبيرة التي تؤسس قاعدة صلبة لرياضة الانجاز . انتهى ح

اخبار ذات الصلة