• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 15:13:25

 
{البصرة: الفرات نيوز} أرجع محافظ البصرة خلف عبد الصمد خلف أسباب التفجيرات الأخيرة التي ضربت المدينة إلى نقص المعلومات المتعلقة بالجانب الاستخباراتي وعدم توفر قاعدة بيانات عن الأفراد.

وقال خلف لوكالة {الفرات نيوز} إن "اهم أسباب استمرار الانفجارات في مدينة البصرة هو تأخر الإحصاء السكاني وعدم وجود قاعدة بيانات ومعلومات للأفراد، بالإضافة إلى عدم اصدار الهوية الوطنية التي تخص كل مواطن عراقي ومعلوماته التفصيلية".

وضربت ثلاثة تفجيرات بعبوات ناسفة سوقا شعبيا في مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) الاسبوع ىالماضي أسفرت عن وقوع العشرات بين شهيد وجريح بينهم آمر لواء 53 بالجيش العراقي ومعاون قائد شرطة البصرة للشؤون الادارية.

وقرر مجلس محافظة البصرة في اجتماع طارئ الجمعة تغيير قادة أمنيين وخاطب رئيس الوزراء نوري المالكي بتغيير قائد العمليات في المحافظة.

وأضاف خلف أن "هناك اسبابا عديدة ساهمت في تفجيرات البصرة منها انعدام جمع المعلومات الاستخبارية وخصوصية آلياتها، بالاضافة الى عدم توفير الامكانات ذات العلاقة لتفادي هذه التفجيرات".

وتابع يقول "نحتاج الى العديد من الاجراءات الأمنية، واجهزتنا الأمنية تحتاج الى اموال لتقديم المعلومات الاستخبارية من اجل تفادي الاعتداءات الارهابية مستقبلا".انتهى28. م

اخبار ذات الصلة