• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:28:14
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد  النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ان القوات العراقية قادرة على بسط الامن بعد الانسحاب الامريكي من العراق، داعياً  الى اعتبار يوم أستكمال  انسحاب القوات الاميركية من البلاد يوم السيادة الكاملة، مشددا على ضرورة الاحتفال به سنويا.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، اطلق تسمية {يوم الوفاء} على يوم انسحاب القوات الامريكية من العراق.
وقال الصيهود في بيان صحفي تلقت  وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إن" القوات العراقية قادرة على مسك زمام الامن بعد الانسحاب الكامل للقوات الامريكية من العراق نهاية العام الجاري ".
وأضاف أن " ايجب تسمية يوم اتمام انسحاب الكامل للقوات الامريكية من العراق  بيوم السيادة الكاملة والذي سيكون مكملا لافراح العراقيين بالخلاص من النظام المباد الذي ولى الى غير رجعة".
وشدد على" ضرورة الاحتفال به سنويا كونه يشكل علامة مضيئة في تاريخ العراق الجديد".
واشارالصيهود الى" وجود جهاتٍ سياسةٍ لاترغبُ بخروج المحتل من اجل اثارة النعراتِ الطائفيةِ والعرقيةِ وخلقِ حالةٍ من عدمِ الاستقرارِ السياسي في البلاد"، متهماً تلك الجهاتِ بتسييسِ تقاريرَ مغلوطةٍ عن" جاهزيةِ القواتِ العراقيةِ سواءٌ في وزارةِ الداخليةِ او وزارةِ الدفاع ".
ولفت الى أن" تلك الجهات قد فشلت في مشروعها الذي قبرته ارادة الشعب والحكومة في الاصرار على خروج قوات الاحتلال من البلاد في الموعد المحدد في  الاتفاقية الامنية".
يذكر أن الحكومة وقعت نهاية عام 2008 على اتفاقية للانسحاب الامريكي بعد 3 سنوات من تاريخ الاول من كانون الثاني عام 2009.انتهى  م

اخبار ذات الصلة